جار التحميل...

°C,
ري يونج جيل يخلفه في المنصب

كوريا الشمالية تقيل ثاني أقوى مسؤول عسكري بعد الزعيم كيم

January 02, 2023 / 11:50 AM
العلم الكوري الشمالي يرفرف فوق برج بقرية كيونج دونج الحدودية
أقالت كوريا الشمالية باك جونج تشون، ثاني أقوى مسؤول عسكري في البلاد بعد الزعيم كيم جونج أون، نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الحاكم، وسكرتير اللجنة المركزية للحزب، وحل محله ري يونج جيل، خلال الاجتماع السنوي للجنة، الأسبوع الماضي.
الشارقة 24 – رويترز:

كشفت وسائل إعلام رسمية، أن كوريا الشمالية أقالت باك جونج تشون، ثاني أقوى مسؤول عسكري في البلاد، بعد الزعيم كيم جونج أون.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الأحد، أن باك نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الحاكم، وسكرتير اللجنة المركزية للحزب، أُقيل وحل محله ري يونج جيل، في الاجتماع السنوي للجنة، الأسبوع الماضي. 

ولم تذكر الوكالة سبب الإقالة.

ودأبت بيونغ يانغ على تغيير قادتها، ويمثل التجمع الحزبي في نهاية العام، فرصة للإعلان عن تعديلات في المناصب وقرارات سياسية رئيسة أخرى.

وأظهرت لقطات تلفزيونية باك، وهو جالس في الصف الأول من المنصة، خلال الاجتماع ورأسه نحو الأسفل، بينما رفع أعضاء آخرون أيديهم للتصويت على بعض القضايا، وظهر مقعده فيما بعد شاغراً.

وتُعد اللجنة العسكرية المركزية للحزب، التي يرأسها كيم، أقوى هيئة لصنع القرار العسكري في البلاد، وتمتلك صلاحيات تفوق وزارة الدفاع.

وترقى باك، في المناصب العسكرية بسرعة، من قائد مدفعية بنجمة واحدة في عام 2015، إلى جنرال بأربع نجوم في 2020، بفضل إسهاماته في التقدم الذي أحرزته كوريا الشمالية بمجال تكنولوجيا الصواريخ قصيرة المدى.

ورقي باك في أواخر 2020 إلى رتبة مارشال، وهي أعلى رتبة عسكرية تحت الزعيم كيم، وأصبح من أشد المعارضين للتدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في نوفمبر الماضي.
January 02, 2023 / 11:50 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.