جار التحميل...

°C,
عرض 40 لوحة للفنانة نجلاء علي حسن

النادي الثقافي العربي بالشارقة ينظم معرضاً تشكيلياً لفن الترقيع

December 31, 2022 / 7:20 PM
خلال افتتاح المعرض الفني
افتتح النادي الثقافي العربي في الشارقة، مساء أمس الأول، معرض الفنانة التشكيلية نجلاء علي حسن، المتخصصة بفن الترقيع "فن الباتشورك"، من خلال إعادة تدوير بقايا القماش، وحفر بارز على الفلين المضغوط مغطى بالقماش.
الشارقة 24:

نظم النادي الثقافي العربي في الشارقة، مساء أمس الأول، معرضاً تشكيلياً للفنانة نجلاء علي حسن، وذلك بحضور الدكتور عمر عبد العزيز رئيس مجلس إدارة النادي، وعدد من الفنانين التشكيليين.

ونجلاء علي، فنانة متخصصة بفن الترقيع "فن الباتشورك"، وهو إعادة تدوير بقايا القماش بطرق فنية احترافية، وحفر بارز على الفلين المضغوط مغطى بالقماش، حيث قدمت الفنان، نحو 40 عملاً فنياً، عبارة عن رسومات بالتطريز على الفلين المكسو بالقماش، رسمت فيها أوجه نساء بأزياء تمثل كل واحدة منها تقاليد لمجتمعات مختلفة، وركزت بشكل خاص على لباس وزينة المرأة.

وتظهر الأعمال المعروضة، مدى احترافية الفنانة وقدرتها على الرسم المتقن بالتطريز، ودقة تنفيذها للأعمال، ورهافتها في اختيار الملامح الثقافية لكل مجتمع.

وعكست الأعمال، وجوهاً لنساء بلباسهن وحليهن من مجتمعات عربية، مصرية وفلسطينية وخليجية وسودانية وعراقية ويمنية، وامتازت بالتركيز على التفاصيل الدقيقة ودقة في اختيار الألوان، ما جعل أعمالها تمثل توثيقاً فنياً متقناً لثقافات المجتمعات العربية.
December 31, 2022 / 7:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.