جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
فاز بنتيجة 3 - 1

أرسنال ينتفض ضد وست هام ويعزز صدارته للدوري الإنجليزي

27 ديسمبر 2022 / 8:29 AM
صورة بعنوان: أرسنال ينتفض ضد وست هام ويعزز صدارته للدوري الإنجليزي
download-img
من الهجمات القوية التي شهدتها المباراة
حافظ أرسنال، على صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد فوزه على وست هام، بنتيجة 3 – 1، في المرحلة السابعة عشرة من البطولة.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

احتفل مدرب أرسنال الإسباني ميكل أرتيتا، بأفضل طريقة ممكنة بالذكرى الثالثة لتوليه الإشراف على فريق شمال لندن، بفوز لافت على وست هام، 3 – 1، في المرحلة السابعة عشرة من بطولة إنكلترا لكرة القدم، التي شهدت صعود نيوكاسل إلى المركز الثاني مؤقتاً، وبقاء ليفربول على مقربة من رباعي المقدمة.

وابتعد أرسنال، بفارق 7 نقاط عن منافسه المباشر والمؤقت نيوكاسل الفائز على مضيفه ليستر سيتي، بثلاثية نظيفة، بانتظار مانشستر سيتي الذي يستطيع تقليص الفارق إلى 5 نقاط مجدداً، واستعادة مركز الوصافة بفوزه على ليدز يونايتد، غداً الأربعاء.

فعلى إستاد الإمارات، لم يتأثر أرسنال الذي كان الطرف الأفضل طوال الدقائق التسعين، بتأخره بهدف في الشوط الأول، ورد بثلاثية رائعة في الشوط الثاني.

وظن بوكايو ساكا، بأنه افتتح التسجيل مبكراً لأرسنال بعد مرور 3 دقائق، لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل.

وخلافاً لمجريات اللعب، افتتح وست هام التسجيل من ركلة جزاء بواسطة صانع ألعابه الجزائري سعيد بن رحمة، إثر عرقلة جاريد بوين داخل المنطقة من قبل المدافع وليام صليبا (27).

وفي الوقت الضائع من الشوط الأول، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح أرسنال، إثر لمسة يد داخل المنطقة، قبل أن يتراجع عن قراره بعد اللجوء إلى تقنية الحكم المساعد بالفيديو.

ونزل أرسنال في الشوط الثاني، مصمماً على تعديل النتيجة، ونجح ساكا بإدراك التعادل بعد تسديدة طائشة من قائد الفريق النرويجي مارتن أوديغارد، فسيطر عيها وانفرد بالحارس وسدد بسهولة عن يمينه (53).

انهار وست هام بعد الهدف، لتتلقى شباكه هدفاً ثانياً، حمل توقيع البرازيلي غابريال مارتينيلي الذي راوغ مدافعاً، وأطلق كرة زاحفة عجز عن التصدي لها الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي (58).

وعزز أرسنال تقدمه بهدف رائع آخر من أدوارد نكيتيا، بديل البرازيلي غابريل جيزوس المصاب، عندما راوغ ببراعة المدافع الألماني ثيلو كيهرر وسدد داخل الشباك (69).
December 27, 2022 / 8:29 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.