أعلنت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، عن اختتام برنامجها التدريبي المتكامل الخاص بنظام "إدارة استمرارية الأعمال"، وذلك ضمن جهودها في تطبيق إدارة استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات بكافة الظروف المحتملة.
الشارقة 24:
اختتمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، برنامجاً تدريبياً متكاملاً خاصاً بنظام "إدارة استمرارية الأعمال"، وذلك ضمن جهودها المستمرة، في تطبيق إدارة استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات بكافة الظروف المحتملة.
وامتد البرنامج لشهرين، وعقد على 6 مجموعات، واجتاز متطلباته 247 موظفاً تم ترشيحهم من قبل دوائر وجهات وهيئات حكومة الشارقة، حيث تم تدريبهم على 3 محاور أساسية في نظام استمرارية الأعمال وهي: المعايير، والخطط، والبرامج.
وتناول البرنامج، التعريف بمفهوم إدارة استمرارية الأعمال وأهميته وفوائده، وأدوار ومسؤوليات الإدارات العليا وفرق العمل، وشرح نماذج استمارات التنفيذ شرحاً تفصيلياً، مع التطبيق العملي لنماذج عمل إدارات استمرارية الأعمال ثم مناقشتها، كما عرف بكيفيات مواجهة التحديات عند وقوع الأزمات، وفق طبيعة عمل الإدارات واختلافها، وتفعيل التواصل الداخلي والخارجي.
جاء البرنامج، انطلاقاً من حرص الدائرة، على تعزيز كل ما يدعم ويساهم في ضمان استمرارية، وتقديم الخدمات الأساسية للمجتمع في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث، وتفعيل الدور التكاملي مع مختلف الجهات والمؤسسات، لدعم تنمية العنصر البشري.
ويسعى البرنامج، إلى رفع مستويات الأداء الوظيفي الحكومي، وتفعيل الأنظمة بما ينعكس على تطوير كافة جوانب العمل وتحقيق المهنية العالية.
ويخدم برنامج "إدارة استمرارية الأعمال"، الإدارات العليا في مختلف الجهات، حيث يدعم تقييم الأعمال وإجراءات تقييم المخاطر، ويتم من خلاله وضع استراتيجيات إدارة الطوارئ ونظم الاستجابة.