جار التحميل...

°C,
ألقاها د. غانم السامرائي

النادي الثقافي العربي بالشارقة يستضيف محاضرة حول جائزة "مان بوكر"

December 24, 2022 / 8:02 PM
بحث النادي الثقافي العربي في الشارقة مساء أمس الأول، ضمن محاضرة ألقاها الأستاذ الدكتور غانم السامرائي، موضوع "جائزة مان بوكر بين المركزية الغربية وريادة الاتجاهات السردية المعاصرة"، وهي جائزة بريطانية دولية غير ربحية خاصة بالرواية.
الشارقة 24:

استضاف النادي الثقافي العربي في الشارقة مساء أمس الأول، الأستاذ الدكتور غانم السامرائي، في محاضرة بعنوان "جائزة مان بوكر بين المركزية الغربية وريادة الاتجاهات السردية المعاصرة"، وأدار الجلسة الصحفي محمد ولد محمد سالم، الذي أشار إلى أن جائزة مان بوكر هي جائزة بريطانية دولية غير ربحية خاصة بالرواية، تمنح سنوياً لرواية مترجمة إلى اللغة الإنجليزية، وقيمتها خمسون ألف جنيه استرليني، تمنح مناصفة بين الكاتب والمترجم.

وعن د. غانم السامرائي قال سالم إنه أستاذ الأدب المقارن واللغة الإنجليزية في جامعة الشارقة، وهو حاصل على دكتوراه من جامعة بورتسموث في بريطانيا، وله دراسات في مجالات الأدب المقارن والدراسات السردية، وهو محكم دولي في مجال الرواية، وله حضور على الساحة الثقافية الإماراتية، عبر العديد من المشاركات والمحاضرات التي يلقيها هنا وهناك.

استهل د.غانم السامرائي محاضرته قائلاً: "تلعب جائزة المان بوكر البريطانية دوراً كبيراً في تطوير الرواية العالمية من حيث الأسلوب والمفاهيم والتقنيات السردية، ولكنها استندت في مراحل من نشاطاتها على رؤية قائمة على المركزية الغربية وافتراض موقع هامشي للآخر، بيد أن الأعوام القليلة الماضية شهدت اختراقات وازنة من طرف ذلك الآخر بالاستناد إلى أعمال روائية متميزة أبدعها كُتّاب من آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية والكاريبي.
December 24, 2022 / 8:02 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.