جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لتحسين استخدامهم للمساعدات القتالية من واشنطن وحلفائها

جنود أوكرانيا يتلقون حصصاً لتعلم الإنجليزية على جبهات القتال

23 ديسمبر 2022 / 11:55 PM
يقوم جنود أوكرانيون بتعلّم الإنجليزية، خصوصاً المصطلحات العسكرية، لتحسين استخدامهم للمساعدات القتالية المقدّمة من واشنطن وحلفائها، حيث قلبت إمدادات المعدّات، لا سيما منها أنظمة "هيمارس" المدفعية، المعادلة على الجبهة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

عندما حذت أولينا تشيكرييوفا حذو جدّتها وبدأت تدرّس الإنجليزية، لم تكن تتصوّر يوماً أن عملها سيأخذها إلى جبهة القتال ضدّ القوات الروسية في أوكرانيا.

بات هذا واقع حالها، إذ يقوم جنود أوكرانيون بتعلّم الإنجليزية، خصوصاً المصطلحات العسكرية، لتحسين استخدامهم للمساعدات القتالية المقدّمة من واشنطن وحلفائها.

فقد قلبت إمدادات المعدّات، لا سيما منها أنظمة "هيمارس" المدفعية، المعادلة على الجبهة، وأفضت زيارة الرئيس فولوديمير زيلينسكي الخاطفة إلى واشنطن الأربعاء، إلى تعهّدات أخرى، أبرزها توفير نظام الدفاع المضاد للصواريخ "باتريوت".

وتتوفّر ركائز التدرّب على هذه التجهيزات الجديدة أساساً بالإنجليزية، وهي لغة ضرورية أيضاً في أحيان كثيرة للتواصل مع المقاتلين المتطوعين الأجانب المتواجدين في الميدان.

وللمساعدة في تخطّي حاجز اللغة، غيّرت أولينا تشيكرييوفا "35 عاماً" نمط حياتها الهانئة، لتعطي بدل حصص التعليم المدرسية دروساً مكثّفة إلى أفراد القوات المسلحة.

وأمضت مثلاً خمسة أشهر في قاعدة في منطقة دونيتسك التي تشهد معارك طاحنة شرقاً، وهي تشارك في دورات تدريبية إلى جانب الجنود.
December 23, 2022 / 11:55 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.