جار التحميل...

°C,
ناقش تبادل الخبرات بين الطرفين

مجلس الشارقة الرياضي يبحث سبل تفعيل التعاون مع تتارستان

December 16, 2022 / 8:58 PM
مجلس الشارقة الرياضي خلال استقباله وفد تتارستان
بحث مجلس الشارقة الرياضي، خلال استقباله، فلاديمير ليونوف وزير الرياضة في جمهورية تتارستان الروسية، ومارسيل ميفتاهوف مستشار المجلس الأولمبي للجمهورية، آليات تفعيل سبل التعاون الرياضي، وتبادل الخبرات بين الطرفين، بما ينعكس على خطط تطوير رياضة الإمارة الباسمة.
الشارقة 24 - وام:

ناقش مجلس الشارقة الرياضي، خلال لقائه، فلاديمير ليونوف وزير الرياضة في جمهورية تتارستان الروسية "كازان"، ومارسيل ميفتاهوف مستشار المجلس الأولمبي للجمهورية، آليات تفعيل سبل التعاون الرياضي، وفتح آفاق تبادل الخبرات بين الطرفين، بما ينعكس على خطط المجلس في تطوير الرياضة بالإمارة.

واستعرض اللقاء، الذي حضره سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس المجلس، البرامج التدريبية للمدربين ومعلمي التربية البدنية، وتنظيم واستضافة المعسكرات الرياضية لأندية وفريق الشارقة في مختلف أنواع الرياضات، بجانب التطرق إلى إمكانية تنظيم برامج وورش عمل لرياضيين من الشارقة في رياضات مختلفة مثل كرة السلة وكرة الطائرة وكرة الريشة وغيرها، وإقامة البطولات والمباريات الودية التي تجمع الفرق الرياضية من كل الشارقة وكازان، ومشاركة المجلس في المؤتمرات والمعارض الدولية في كازان.

كما ناقش اللقاء، دراسة التعايش والتجارب في النوادي الرياضية ذات المستوى العالمي في كازان، مثل روبن "كرة القدم"، وزينيت "كرة الطائرة"، وأك البارات "الهوكي"، بجانب مقترح معمل تحديد المواهب وعلم الوراثة الرياضية والطب الرياضي.

وأشار سعادة عيسى هلال، إلى أن اللقاء المشترك بين الجانبين، جاء عامراً بالمقترحات والأفكار، وحرص على تبادل الخبرات بما يسهم أيضاً في تعزيز خطط المجلس بفتح قنوات التواصل مع الجهات الرياضية الخارجية، ومنها وزارة الرياضة في جمهورية تتارستان، وعكس الإمكانات التي تتمتع بها الرياضة في الإمارة، والجهود المبذولة في الارتقاء بها، وتوطيد أواصر العلاقات مع الوزارات والاتحادات والمؤسسات والأندية حول العالم، بما يجعل الإمارة واجهة رياضية.

وأوضح الحزامي، أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التواصل مع المسؤولين عن الرياضة في تتارستان، لتفعيل المقترحات والأفكار بما يقود إلى تحقيق الأهداف المنشودة واستفادة الإمارة من الجوانب الرياضية، وتعزيز استراتيجية مجلس الشارقة الرياضي، في أن تكون الرياضة بالإمارة على أعلى مستوى من كل النواحي، إدارياً وفنياً، بما تتيحه مثل هذه اللقاءات مع المسؤولين الرياضيين خارجياً.

من جهته، أشاد الوفد الرياضي من تتارستان، بما تضمه الإمارة من بنى تحتية مميزة، وتقدم بالشكر للمجلس على اللقاء المثمر بين الطرفين، وتأكيد رغبة تتارستان في فتح مجال التعاون الرياضي مع الشارقة، وبما يقود أيضاً إلى عمل مشترك بشكل مميز مع مجلس الشارقة الرياضي.
December 16, 2022 / 8:58 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.