جار التحميل...

°C,
الجنيه الإسترليني يهبط إلى 1.2243 مقابل الدولار

اليورو يقفز لأعلى مستوى في 6 أشهر قبل انخفاض جديد

15 ديسمبر 2022 / 10:57 PM
عملات ورقية من فئة الـ50 يورو
قفز اليورو إلى أعلى مستوى في ستة أشهر، اليوم الخميس، بعدما أعلنت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد، أن هناك حاجة إلى رفع أسعار الفائدة مرة أخرى لكبح جماح التضخم، وذلك قبل أن ينخفض في تعاملات متقلبة.
الشارقة 24 – رويترز:

ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى في ستة أشهر، اليوم الخميس، بعدما أعلنت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد، أن هناك حاجة إلى رفع أسعار الفائدة مرة أخرى لكبح جماح التضخم، وذلك قبل أن ينخفض في تعاملات متقلبة.

ويأتي ذلك، بعد يوم من إشارة مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأميركي"، إلى زيادات أخرى في تكلفة الاقتراض.

ورفع البنك المركزي الأوروبي، أسعار الفائدة للمرة الرابعة على التوالي، وإن كان بمعدل أقل مما فرضه في آخر اجتماعين له، لكنه تعهد بمزيد من الرفع ووضع خططاً لسحب السيولة النقدية من النظام المالي، في إطار مكافحته للتضخم الجامح.

وأوضحت لاجارد، أن مخاطر التضخم المتصاعد لا تزال قائمة، مما يتطلب مزيداً من التشديد النقدي.

وارتفع اليورو إلى أعلى مستوى منذ التاسع من يونيو عند 1.0737 مقابل الدولار، قبل أن ينخفض 0.38 % إلى 1.0642 مقابل الدولار خلال تعاملات، اليوم الخميس.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأميركية مقابل سلة من العملات الأخرى، بنسبة 0.70 % خلال تعاملات اليوم إلى 104.37 نقطة.

وقلصت العملة الأميركية مكاسبها لفترة وجيزة، بعد بيانات أظهرت تراجع مبيعات التجزئة الأميركية أكثر من المتوقع في نوفمبر الماضي بعد ارتفاعها في الشهر السابق، بينما بقي عدد الفرص المتاحة في سوق العمل أقل من الباحثين عنها، وتراجع عدد طلبات إعانة البطالة، الأسبوع الماضي.

وهبط الجنيه الإسترليني، خلال تعاملات يوم الخميس، بعدما رفع بنك إنجلترا سعر الفائدة إلى 3.5 % من 3 %، وأشار إلى احتمال رفعها مرة أخرى.

وانخفض الجنيه الإسترليني في أحدث التعاملات، 1.49 % إلى 1.2243 مقابل الدولار.

وتراجعت الكرونة النرويجية، بعد أن رفع البنك المركزي النرويجي سعر الفائدة 25 نقطة أساس إلى أعلى مستوى في 13 عاماً عند 2.75 %، موافقاً لتوقعات الاقتصاديين الذين قالوا إنه "من المرجح" أن يرفع البنك أسعار الفائدة مرة أخرى في الربع الأول من عام 2023 مع استمرار مستوى التضخم فوق المستهدف.

وهبطت العملة النرويجية، 1.07 % إلى 9.8570 مقابل الدولار، بينما انخفض الفرنك السويسري أيضاً، بعد أن أعلن رئيس البنك الوطني السويسري توماس جوردان، أنه من السابق لأوانه إعلان انتهاء الخطر بشأن ارتفاع التضخم، بعد أن رفع البنك المركزي أسعار الفائدة مجدداً، بواقع 50 نقطة أساس إلى 1%، ولمح إلى مزيد من الرفع.
December 15, 2022 / 10:57 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.