جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع رابطة أمراض الروماتيزم

"أصدقاء مرضى التهاب المفاصل" تنظم ملتقى افتراضياً للأطباء

December 13, 2022 / 9:00 PM
نسقت جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، بالتعاون مع الرابطة الخليجية لأمراض الروماتيزم والمناعة، الأربعاء، ملتقى أطباء التهاب المفاصل الافتراضي، بهدف التوعية بمخاطر الأمراض المنتشرة في المجتمع.
الشارقة 24:

نظمت جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل التابعة لإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة اليوم الأربعاء ملتقى أطباء التهاب المفاصل، الافتراضي، بالتعاون مع الرابطة الخليجية لأمراض الروماتيزم والمناعة، وذلك بهدف التوعية بمخاطر الأمراض المنتشرة في المجتمع والالتزام بعدم التهاون مع أي إصابة أو ألم مفصلي. 

ويهدف الملتقى إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأمراض التهاب المفاصل وسبل علاجها والوقاية منها، ومواكبة آخر المستجدات العلمية لأمراض الروماتيزم، ومناقشة أحدث أساليب التشخيص والعلاج، بهدف رفع مستوى الرعاية الصحية والعلاجية، المقدمة لمرضى التهاب المفاصل.
 
وناقش الملتقى بحضور سعادة وحيدة عبد العزيز رئيس جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، والدكتور سعاد هناوي رئيس الرابطة الخليجية خمسة محاور، المحور الأول عنوانه أمراض الروماتيزم وارتباطها بأمراض العيون وتحدث عنه الدكتور ميسم موسجريف، والمحور الثاني عنوانه الأمراض الروماتيزمية عند الأطفال وتأثيرها على الطفل والوالدين، وتحدث فيه الدكتور كمران محمود، وجاء المحور الثالث تحت عنوان: هشاشة العظام وأمراض الروماتيزم، وتحدث فيه الدكتور سامي زقوت، أما عنوان المحور الرابع فكان: الذئبة مرض يمكنه أن يظهر بأعراض مختلفة وكان المتحدث الدكتور خالد علي خان، فيما المحور الأخير كان عن آلام الظهر وأمراض الروماتيزم وتحدث عنه البروفيسور أحمد أبو جمال.
 
وشهد الملتقى الذي حضره عدد كبير من الأطباء والاختصاصيين مناقشات عديدة تمحورت حول خطورة أمراض الروماتيزم على الصحة العامة للفرد والمجتمع بدءاً من الأسرة، وتعرج إلى آخر الأبحاث في مجال أمراض المفاصل والعظام. 

وأشارت سعادة وحيدة عبد العزيز إلى أن الملتقى يهدف إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بأمراض التهاب المفاصل وسبل الوقاية منها وتعزيز التواصل مع مرضى التهاب المفاصل لتقديم النصائح والإرشادات الصحية والعمل على تعزيز مستوى الرعاية والخدمات الصحية المقدمة للمرضى لتحقيق التمكين الصحي لهم، علاوة على دعم مرضى الروماتيزم وإيجاد الحلول للتحديات الصحية التي تواجههم.

ونوهت إلى أن الجمعية وبرعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، تسعى دائماً إلى تحسين الصحة الجسدية والنفسية لمرضى التهاب المفاصل، وتعزيز دورها التوعوي من خلال إيجاد طرق مبتكرة لإيصال رسائلها التوعوية لمختلف فئات المجتمع.
 
وأوضحت رئيس جمعية التهاب المفاصل أن الملتقى محاور الملتقى متعددة وتوعوية مجتمعية، بمشاركة فاعلة من أطباء وإخصائيين في أمراض التهاب المفاصل، مشيرة إلى أن أهمية الملتقى تكمن في تعزيز مستوى الخدمات العلاجية للمرضى وفق أفضل الممارسات العالمية.
 
وتوجهت بالشكر إلى جميع المشاركين ولكافة الأطباء والطبيبات على المعلومات القيمة التي قدموها خلال الملتقى، معربة عن أملها في أن يشكل الملتقى منطلقا لتعزيز التعاون مع الجمعيات الصحية المتخصصة في مجال دعم مرضى التهاب المفاصل سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي.

من جهتهم توجه المشاركون بالشكر إلى جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، مثمنين جهودها في تنظيم هذا الملتقى الطبي الهام الذي يشكل منصة علمية مهمة لبحث أحدث طرق تشخيص وعلاج أمراض الروماتيزم، وفرصة مناسبة لتبادل الخبرات والتجارب في اختصاص أمراض المفاصل، ما يساهم في رفع الكفاءة المهنية والأكاديمية للأطباء والاستشاريين المختصين.
 
December 13, 2022 / 9:00 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.