جار التحميل...

°C,
إسلام آباد ترد بالمثل

باكستان: قوات أفغانية تقتل 6 مدنيين في إطلاق نار عبر الحدود

December 11, 2022 / 11:18 PM
باكستانيون يخمدون النار في شاحنة تعرضت لقصف أفغاني
اتهم الجيش الباكستاني، قوات أفغانية، بإطلاق نار كثيف وقصف مدفعي على الحدود، ما تسبب بمقتل ستة مدنيين وإصابة 17 آخرين في باكستان، اليوم الأحد.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن الجيش الباكستاني، أن إطلاق نار كثيفاً وقصفاً بالمدفعية من قوات أفغانية على الحدود، تسبب في مقتل ستة مدنيين وإصابة 17 آخرين في باكستان، اليوم الأحد.

وأضاف الجيش في بيان، أن القوات الباكستانية ردت بإطلاق النار عبر نقطة شامان الحدودية في إقليم بلوخستان بجنوب غرب البلاد، دون ذكر تفاصيل عن أي خسائر في الجانب الآخر.

وأوضح نور أحمد، وهو مسؤول أفغاني في قندهار على الجانب الآخر من الحدود، أن الواقعة عرضية، وأن الوضع عاد إلى طبيعته بعد اجتماع بين الجانبين.

وكشفت مصادر أمنية أفغانية، أن الاشتباك بدأ بعد أن طالبت القوات الباكستانية القوات الأفغاني،ة بوقف بناء نقطة تفتيش جديدة على جانبها من الحدود.

ووصف الجيش الباكستاني الواقعة، بأنها "اعتداء دون مبرر"، وأضاف أن القوات الباكستانية قامت بالرد المناسب مع تجنب استهداف مدنيين على الجانب الآخر.

وأضاف أن باكستان تواصلت مع كابول، للمطالبة باتخاذ إجراء لتجنب تكرار الحادث.

ونوه مسؤولون من الجانبين، إلى أن معبر شامان الحدودي الأفغاني المزدحم، والذي يستخدم في التجارة وعبور الأفراد، أُغلق لبضع ساعات قبل إعادة فتحه. 
December 11, 2022 / 11:18 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.