جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لتعريف الجيل الجديد بالماضي الجميل

"الشارقة للتراث" يشارك في النسخة 2 من مهرجان "تُشرق بفعالياتها"

10 ديسمبر 2022 / 2:43 PM
صورة بعنوان: "الشارقة للتراث" يشارك في النسخة 2 من مهرجان "تُشرق بفعالياتها"
download-img
معهد الشارقة للتراث في النسخة الثانية من مهرجان فعاليات الشارقة الذي ينظمه موقع فعاليات الشارقة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، تحت شعار "تُشرق بفعاليتها" في مسرح المجاز، الذي انطلق في 8 ديسمبر الجاري ويستمر حتى 11 ديسمبر، من الرابعة عصراً إلى العاشرة مساءً.
الشارقة 24:

يُشارك معهد الشارقة للتراث في النسخة الثانية من مهرجان فعاليات الشارقة الذي ينظمه موقع فعاليات الشارقة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، تحت شعار "تُشرق بفعاليتها" في مسرح المجاز، الذي انطلق في 8 ديسمبر الجاري ويستمر حتى 11 ديسمبر، من الرابعة عصراً إلى العاشرة مساءً، ويتضمن العديد من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية والترفيهية وغيرها، التي تلبي اهتمامات الجمهور.

تعريف الجيل الجديد بالماضي الجميل

أفاد سعادة الدكتور عبد العزيز المسلّم، رئيس معهد الشارقة للتراث: "نحرص دوماً على المشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات تأكيداً على نهج حكومة إمارة الشارقة في العمل المشترك والتعاون بين المؤسسات والجهات بما يسهم في ترجمة وتنفيذ رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة". 

وأضاف سعادته: "نحرص من خلال هذه المشاركات المتنوعة على غرس التراث وقيمته في نفوس الجميع، والجيل الجديد بأسلوب مختلف، وترسيخ ملامح الهوية الوطنية لدى الأطفال، وتعريف الجيل الجديد بالماضي الجميل، وإغناء جانب الموروث الشعبي في نفوس أفراد المجتمع، إضافة إلى استمتاع الأفراد والرغبة في اكتشاف جماليات الماضي، من خلال ما يمتلك من تجربة غنية وكفاءات مميزة وخبرات متنوعة في عالم التراث".

فرصة حيوية للعائلات لقضاء أوقات ممتعة تعليمية تراثية وترفيهية

من جانبها، قالت عائشة غابش، مدير إدارة الفعاليات والأنشطة في معهد الشارقة للتراث: "يحرص معهد الشارقة للتراث على تقديم كل ما يرتبط بالتراث ومكانته في المجتمع الإماراتي، فهو مكون رئيسي من مكونات الهوية الوطنية والخصوصية، وتمثل مشاركتنا فُرصة حيوية للعائلات؛ من أجل قضاء أوقات ممتعة تراثية تعليمية وترفيهية".

وأضافت عائشة غابش: "وقد اخترنا المشاركة بعدة أركان مميزة تستهدف جميع فئات المجتمع، بالإضافة إلى البرنامج فكري الذي تم تقديمه عن آداب القهوة، بمشاركة سفير القهوة الإماراتية السيد سيف الدهماني، والذي يمثل مشاركة قيمة ومهمة، حيث عرض مجموعة من المقتنيات والضيافة والنكهات، ونشكر له هذه المشاركة المميزة". 

ركن القهوة وفعاليات مميزة

ويشمل ركن القهوة العمل على تحضير وتقديم القهوة العربية التقليدية، وعرض معدات ومقتنيات القهوة، بالإضافة إلى ضيافة ومنكهات القهوة. 

كما يضم ركن المعهد مشاركة متميزة من مركز الحرف الإماراتية، بمشاركة مجموعة من الحرفيات، وعرض فعاليات وبرامج وأنشطة المعهد وإنجازات المعهد المتنوعة، بالإضافة إلى عرض إصدارات المعهد في رُكن مكتبة الموروث.


 
December 10, 2022 / 2:43 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.