جار التحميل...

°C,
برعاية جمعية الشارقة الخيرية وبيت الشارقة الخيري

65 من أعضاء نادي الثقة للمعاقين بالشارقة يؤدون مناسك العمرة

December 09, 2022 / 9:58 AM
برعاية جمعية الشارقة الخيرية وبيت الشارقة الخيري، غادرت عبر مطار الشارقة الدولي بعثة نادي الثقة للمعاقين بالشارقة، والتي تضم ما يقارب من 65 معتمراً من أعضاء وعضوات النادي، ومحارمهم والمشرفين إلى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة.
الشارقة 24:

غادرت عبر مطار الشارقة الدولي بعثة نادي الثقة للمعاقين بالشارقة، والتي تضم ما يقارب من 65 معتمراً من أعضاء وعضوات النادي، ومحارمهم والمشرفين إلى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة.
وذلك برعاية جمعية الشارقة الخيرية وبيت الشارقة الخيري، وفي إطار التعاون القائم بين النادي مع المؤسسات الخيرية بالشارقة، ضمن برامج النادي والتي تهدف إلى تنمية الوازع الديني لدى أعضائه من ذوي الإعاقة.
 
أفاد الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين، أن إدارة النادي تسعى بكافة الطرق إلى تنمية كافة الجوانب الرياضية والثقافية والاجتماعية لدى أعضاء النادي، وأن فكرة العمرة هذه جاءت لتجسد فكر مجلس الإدارة لتنمية الوازع الديني لدى الأعضاء من خلال زيارة الأماكن المقدسة، وكذلك فك العزلة عنهم ودمجهم في المجتمع، كما توجه بن خادم بالشكر والتقدير إلى كل من ساهم في هذا العمل الذي له تأثير نفسي كبير لدى أبنائنا من ذوي الإعاقة. 

ومن جانبه، قال المستشار حميد علي العبار نائب رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين، رئيس لجنة التسويق وتنمية الموارد، أن هذه العمرة تأتي في  إطار الرحلات المتعددة التي ينظمها النادي لتعريف منتسبيه بالأماكن المقدسة وأداء مناسك العمرة وزيارة الأماكن الدينية في مكة المكرمة، بالإضافة إلى زيارة بعض الأماكن مثل منى وعرفات ومصنع كسوة الكعبة المشرفة ومتحف الحرمين الشريفين وغيرها، موضحاً أن الرحلة تستغرق 4 ليال في مكة المكرمة ويومان في المدينة، وقد صاحب الرحلة تنظيم محاضرات لأعضاء النادي لتعريفهم بكيفية أداء مناسك العمرة وأهمية وفوائد اداء العمرة، موجهاً الشكر إلى الجهات الداعمة.

وأوضح عبد الله سيف بن هندي رئيس قطاع الاتصال المؤسسي والتسويق بجمعية الشارقة الخيرية، أن حملة تيسير عمرة التي تم إطلاقها ليستفيد منها 65 شخصاً من فئة ذوي الإعاقة المنتسبين إلى نادي الثقة للمعاقين بالشارقة تدخل ضمن حملات الجمعية، مؤكداً أنه تم تحديد المستفيدين من مكرمة العمرة بالتعاون مع نادي الثقة للمعاقين بالشارقة.

وأشار أنه بحسب توجيهات مجلس إدارة الجمعية، فقد تم الانتهاء مبكراً من دراسة طلبات المرشحين من قبل نادي الثقة للمعاقين للوقوف على الفئات الأكثر استحقاقاً، مع وضع كافة ترتيبات الرحلة، موضحاً أن أداء مناسك العمرة حلم يتمناه كثيرون ممن منعتهم ظروفهم المادية من تحقيقه، فسارعت الجمعية إلى تحقيق أمنيتهم ومنحهم تلك المكرمة.
December 09, 2022 / 9:58 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.