جار التحميل...

°C,
بهدف تمكين المجتمع من الحفاظ على البيئة

"إنسانية الشارقة" تشارك في حملة "الإمارات نظيفة" بـ928 متطوعاً

December 10, 2022 / 1:21 AM
لقطة جماعية للمشاركين في الحملة
شارك 928 متطوعاً من منتسبي مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أمس الخميس، في فعاليات الحملة الوطنية السنوية "الإمارات نظيفة"، التي تنظمها مجموعة عمل الإمارات للبيئة للسنة الـ21، في منطقة "خطم" التابعة لبلدية مليحة.
الشارقة 24:

بمشاركة عدد من منتسبي مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، انطلقت، أمس الخميس، فعاليات الحملة الوطنية السنوية "الإمارات نظيفة"، على مستوى إمارة الشارقة في دورتها الحادية والعشرين، والتي تنظمها مجموعة عمل الإمارات للبيئة، في منطقة "خطم" التابعة لبلدية مليحة، بالتعاون مع المدينة، حيث جمع المتطوعون 1532 كغم من النفايات.

وتستمر الحملة، التي تهدف إلى تمكين المجتمع من الحفاظ على البيئة في حدث مميز يشير إلى استمرارية الحملة لـ21 عاماً، حتى تاريخ 15 ديسمبر الجاري، كما تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة وإعادة التدوير في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشارك في الحملة، 928 طالباً وطالبة من ذوي الإعاقة وغير المعاقين، وعدد من المؤسسات الأكاديمية الحكومية والخاصة، والهيئات الحكومية، والشركات، والأسر، والأفراد، واندمجوا جميعاً بشكل لافت خلال الحملة، وقدموا للمجتمع نموذجاً راقياً في الحفاظ على البيئة، وأثبتوا قدرتهم على تحمل المسؤولية المجتمعية.

وأكدت خديجة أحمد بامخرمه مسؤول التخطيط والمتابعة رئيس رابطة التوعية البيئية في المدينة، والمنسق العام للحملة على مستوى إمارة الشارقة، أن الرسالة البيئية التي توجهها الحملة إلى جميع أفراد المجتمع غاية في الأهمية، بهدف تعزيز الوعي وإدراك الآثار الحقيقية لممارسات الإدارة غير السليمة للنفايات.

وأشارت بامخرمه، إلى أن الحملة تساهم في التطبيق العملي والمشاركة بشكل مباشر في تعزيز التنمية المستدامة وإعادة التدوير، ما يساعد في جعل الممارسات البيئية ثقافة وسلوكاً يومياً، والتأكيد على أن المحافظة على البيئة واجب الجميع، وتنمية هذا الشعور أمر غاية في الأهمية، إذ تقع على عاتق كل فرد، هذه المسؤولية لضمان توفير بيئة نظيفة وصحية آمنة على أرض هذا الوطن المعطاء.

وتوجهت بامخرمه، بالشكر والتقدير إلى مجموعة عمل الإمارات للبيئة، على التعاون الاستراتيجي الهادف مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية منذ سنوات عدة، هذا التعاون الذي نجح بتحقيق الكثير من المبادرات والإنجازات الهادفة، كما شكرت بلدية مليحة على التعاون في تنظيم الحملة بالمنطقة، وإلى كافة الجهات المشاركة.

وختمت بالقول: نعمل يداً بيد في سبيل الارتقاء بمختلف المجالات البيئية، ومنها "حملة الإمارات نظيفة"، التي تشرف عليها المدينة على مستوى إمارة الشارقة سنوياً.
December 10, 2022 / 1:21 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.