جار التحميل...

°C,
بعد الخروج من كأس العالم

مونديال قطر يطيح بمدرب المنتخب البلجيكي

December 02, 2022 / 12:15 AM
مدرب المنتخب البلجيكي روبرتو مارتينيس
قرر مدرب المنتخب البلجيكي روبرتو مارتينيس، مغادرة منصبه، وذلك عقب تعادل فريقه سلباً مع كرواتيا، وإقصائه من الدور الأول لمونديال قطر 2022.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

أعلن مدرب المنتخب البلجيكي روبرتو مارتينيس، أنه سيغادر منصبه مع المنتخب الأحمر، وذلك عقب تعادله سلباً مع كرواتيا، وإقصائه من الدور الأول لمونديال قطر 2022.

وفي مؤتمر صحافي بعد المباراة، أوضح الإسباني مارتينيس الذي استلم تدريب "الشياطين الحمر" عام 2016، وقاده منتخب بلجيكا إلى نصف نهائي مونديال 2018، أن هذه المباراة كانت مباراتي الأخيرة مع المنتخب، وحان الوقت كي أتنحى.

وأضاف المدرّب، البالغ من العمر 49 عاماً، الآن نهاية تعاقدي بالفعل، لم أقدم استقالتي، اتخذت هذا القرار قبل كأس العالم، منذ 2018 كانت هناك العديد من الفرص كي أتراجع ولكنني قررت أن أواصل، لكن الآن حان الوقت لأن أتنحى، لأن أقبل أن هذه المباراة هي الأخيرة، كان الأمر سيحدث مهما حصل، حتى لو توّجنا.

والخروج من نهائيات المونديال القطري، يعني ضياع فرصة أخيرة لجيل بلجيكي رائع من أجل الفوز باللقب العالمي الذي كانوا قريبين جداً منه قبل أربعة أعوام، لكن المغامرة انتهت في نصف النهائي على يد فرنسا المتوجة لاحقاً باللقب.

وبقي اسم مارتينيس، مرتبطاً إلى حد كبير باللاعبين ذوي الخبرة الذين وصلوا إلى ربع النهائي على الأقل في كل من البطولات الأربع الكبرى الماضية.
December 02, 2022 / 12:15 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.