جار التحميل...

°C,
على حساب بلجيكا وكندا

منتخبا المغرب وكرواتيا يتأهلان لدور الـ16 من كأس العالم 2022

December 01, 2022 / 9:31 PM
فرحة لاعبي المغرب بالفوز والتأهل
تأهل منتخبا المغرب وكرواتيا، إلى دور الـ16 من كأس العالم، بعد فوز الأول على كندا، وتعادل الثاني مع بلجيكا.
الشارقة 24:
 
لحق المنتخبان المغربي والكرواتي، بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الـ16) لبطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم، بفوز الأول على نظيره الكندي، 2 – 1، وتعادل الثاني سلبياً مع نظيره البلجيكي، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة.

وواصل المنتخب المغربي، مشاركته المميزة في المونديال الحالي، ورفع رصيده إلى 7 نقاط، لينفرد بصدارة المجموعة من تعادل مع المنتخب الكرواتي، ثم انتصارين على بلجيكا وكندا.

وبهذا، تجنب المنتخب المغربي، مواجهة أكثر صعوبة في الدور الثاني مع الفريق الذي يتصدر المجموعة الخامسة.

ورفع المنتخب الكرواتي، صاحب المركز الثاني في مونديال 2018، رصيده إلى 5 نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة، ويرافق المنتخب المغربي إلى الدور الثاني، فيما رفع المنتخب البلجيكي رصيده إلى 4 نقاط، لينهي مشواره بدور المجموعات في المركز الثالث بالمجموعة ويرافق المنتخب الكندي إلى خارج البطولة.

وأصبح الخروج المبكر للمنتخب البلجيكي، من المفاجآت الكبيرة التي تشهدها البطولة الحالية، كونه فاز بالمركز الثالث في النسخة الماضية من المونديال عام 2018 بروسيا، كما يحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي لمنتخبات اللعبة.

وحسم المنتخب المغربي، مباراته أمام كندا مبكراً بهدفين سجلهما حكيم زياش ويوسف النصيري في الدقيقتين 4 و23، ورد المنتخب الكندي بهدف عكسي سجله نايف أكرد لاعب المنتخب المغربي عن طريق الخطأ بمرمى فريقه في الدقيقة 40 .

وهذه هي المرة الأولى على الإطلاق، في 6 مشاركات للمنتخب المغربي ببطولات كأس العالم، التي يحقق فيها الفريق انتصارين بنسخة واحدة، بما في هذا المرة الوحيدة السابقة التي عبر فيها إلى دور الـ16 للبطولة بنسخة 1986 حيث حقق انتصاراً واحداً وقتها.

وهذه هي المرة الثانية فقط، التي يصل فيها المنتخب المغربي للدور الثاني في المونديال، على مدار مشاركاته في البطولة العالمية.

وانتهت المباراة الثانية، في المجموعة بالتعادل السلبي، الذي كان كافياً ليضمن المنتخب الكرواتي مقعده في الدور الثاني.
December 01, 2022 / 9:31 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.