جار التحميل...

°C,
تحت شعار "تراثنا هويتنا"

رغم الحصار...غزة تفتتح مهرجان القدس السينمائي بفيلم "حمى المتوسط"

November 30, 2022 / 3:29 PM
مخرجة فيلم "حمى البحر المتوسط" مها الحاج في مهرجان كان السينمائي
رغم الأوضاع الصعبة والليالي الكالحة والحصار الجاثم على صدرها منذ سنوات، هناك فسحة من الترف تشق عتمة الظلام، إذ انطلقت الدورة الـ 7 من مهرجان القدس السينمائي الدولي يوم الثلاثاء في قاعة سينما الهلال بمدينة غزة بالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، حيث يعرض المهرجان المستمر حتى الـ 6 من ديسمبر تحت شعار "تراثنا هويتنا" 148 فيلماً ما بين روائي ووثائقي من 23 دولة تتنافس على جوائز "غصن الزيتون الذهبي" وعدد من الجوائز الأخرى.
الشارقة 24 – رويترز:

انطلقت الدورة السابعة من مهرجان القدس السينمائي الدولي يوم الثلاثاء في قاعة سينما الهلال بمدينة غزة بالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وعرض المهرجان في الافتتاح فيلم "حمى البحر المتوسط" للمخرجة مها الحاج والذي رشحته فلسطين للمنافسة بمسابقة أفضل فيلم دولي في الأوسكار، كما جرى بالتزامن عرض فيلم "اللحظة المنتظرة" للمخرجة ريما محمود في عدد من المدن الأخرى.

ويعرض المهرجان المستمر حتى الـ 6 من ديسمبر تحت شعار "تراثنا هويتنا" 148 فيلماً ما بين روائي ووثائقي من 23 دولة تتنافس على جوائز "غصن الزيتون الذهبي" وعدد من الجوائز الأخرى.

وقال رئيس المهرجان عز الدين شلح في كلمة الافتتاح: "في كل دورة نشعر بالمسؤولية أكثر من الدورة السابقة، ويزداد العبء، لأن المهرجان يكبر ويحتاج أن تكبر معه كل الأشياء، ويكبر حجم اللجان، وحجم الأفلام، وحجم التحضيرات".
November 30, 2022 / 3:29 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.