جار التحميل...

°C,
افتتح مؤتمر الإمارات الـ10 للأورام في أبوظبي

نهيان بن مبارك يؤكد التزام الإمارات بتعزيز أعلى معايير الصحة

November 25, 2022 / 11:49 PM
أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، خلال افتتاحه، اليوم الجمعة، فعاليات مؤتمر الإمارات العاشر للأورام، الذي تنظمه شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، التزام دولة الإمارات بتعزيز أعلى معايير الصحة وأكثر الممارسات الطبية تطوراً.
الشارقة 24 – وام:

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، اليوم الجمعة، فعاليات مؤتمر الإمارات العاشر للأورام، الذي تنظمه شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، أكبر شبكة للرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويهدف الحدث العلمي، الذي يستمر حتى 27 نوفمبر الجاري بأبوظبي، من خلال برنامجه المكثف، إلى جمع أهم خبراء الأورام في دولة الإمارات والأطباء والجراحين والمتخصصين في المجال الصحي، لتبادل الخبرات حول أحدث الأبحاث والتقنيات والابتكارات في علاجات ورعاية مرض السرطان.

ويقدم برنامج المؤتمر، عروضاً حول أحدث الأبحاث في مجال رعاية مرضى السرطان، فيما تسلط الجهات المشاركة، الضوء على العلاجات والمنتجات والخدمات الأكثر تقدماً في علم الأورام.

وأوضح معالي الشيخ نهيان بن مبارك في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، أن مؤتمر الإمارات العاشر للأورام، يأتي ليوضح مدى التزام دولة الإمارات بتعزيز أعلى معايير الصحة وأكثر الممارسات الطبية تطوراً، مؤكداً أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تقوم على أساس أن الصحة الجيدة أساس النجاح والتقدم، وأن الحفاظ على صحة شعب الإمارات من أهم وأكبر الأولويات.

وأشار معاليه، إلى أن الإمارات بقيادة وتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله"، اعتمدت نهجاً شاملاً للرعاية الصحية وقال: لا نسعى فقط لتقديم أفضل رعاية للمرضى، بل نتفهم أيضاً مدى أهمية تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض الحاسمة لضمان الصحة العامة الأمثل.

وأضاف معاليه، أنه فيما يتعلق بمرض السرطان، نسعى دائماً ونبذل أقصى جهودنا للوصول لأحدث التقنيات، كي نكتشف المرض في أقرب وقت ممكن وتنفيذ العلاجات الأكثر فعالية ودعم مرضى السرطان وعائلاتهم.

وأوضح معاليه، أن المؤتمر يأتي في وقت يشهد تقدماً ملحوظاً في الوقاية من السرطان وعلاجه، منوهاً إلى أن الابتكارات مثل تقنية "النانو"، والعلاج بالخلايا التائية، والعلاج الإشعاعي والكيميائي، والذكاء الاصطناعي، والطب الدقيق، ولقاحات السرطان، والجراحة الروبوتية، تساعد على إطالة العمر وتنشيط محاربة هذا المرض المخيف وقال: التغيير في مجال عملكم يتطور بشكل لا يصدق ويعطينا أملاً كبيراً في المستقبل القريب.

وتابع معالي الشيخ نهيان بن مبارك، أنه بينما نواصل مكافحة مرض السرطان، يجب أن نبذل جهوداً في تثقيف مجتمعاتنا لتغيير سلوكهم، ويجب أن نشدد على أهمية بناية المعرفة حول المرض وأهمية معالجة المخاطر في أقرب وقت ممكن، وعلينا أن نساعد في تحسين إجراءات الفحص والكشف عن المرض والوقاية من السرطان، كما يجب أن نعمل على إزالة الخوف المرتبط بالسرطان، وأن نسلط الضوء على التغييرات البيئية ونمط الحياة، ومن أهم مسؤوليتنا أن نبني قدراتنا على إجراء بحوث علمية ذات صلة بمنطقتنا تحديداً.

من جانبه، أكد الدكتور خالد سعيد بلعراج رئيس مركز الأورام في مستشفى توام رئيس المؤتمر، أنه لا يزال السرطان أحد الأسباب الرئيسة للمرض والوفاة في جميع أنحاء العالم حيث يقتل ما لا يقل عن 10 ملايين شخص سنوياً.

ويركز المؤتمر تحديداً، إلى جانب برنامج الحدث العلمي الحافل ورؤيته الهادفة إلى تسهيل المناقشات الطبية، على أحدث الأبحاث والتطوّرات في رعاية مرضى السرطان.

ويُعد مؤتمر الإمارات للأورام، المنصة الأكثر تأثيراً في الدولة للأطباء والجراحين والباحثين ومزوّدي الرعاية الصحية وممثلي القطاع الصحي ويمكنهم من التواصل وتبادل الأفكار لبناء مستقبل رعاية مرضى السرطان في دولة الإمارات.
November 25, 2022 / 11:49 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.