جار التحميل...

°C,
في مبادرة هي الأولى من نوعها

الشباب يشاركون بأبحاثهم في المؤتمر الخليجي المشترك للسرطان

November 23, 2022 / 2:09 PM
أتاح "المؤتمر الخليجي المشترك الخامس للسرطان" فرصةً واسعة لطلاب الجامعات من التخصصات العلمية، بجانب الخبراء في المجال الطبي لعرض ملخصات للأطروحات العلمية التي يعملون عليها والمتعلقة بمكافحة السرطان.
الشارقة 24:

إيماناً بقدرات الأجيال الصاعدة في الإسهام بتطوير الرعاية الصحية، أتاح "المؤتمر الخليجي المشترك الخامس للسرطان" فرصةً واسعة لطلاب الجامعات من التخصصات العلمية، بجانب الخبراء في المجال الطبي لعرض ملخصات للأطروحات العلمية التي يعملون عليها والمتعلقة بمكافحة السرطان.

جاء ذلك، ضمن برنامج الجلسات النقاشية وأنشطة المعرض المصاحب للمؤتمر، الذي عقدت النسخة الخامسة منه للمرة الأولى في دولة الإمارات، في "مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات" بالشارقة، حيث نظمت "جمعية أصدقاء مرضى السرطان" هذه الفعالية، التي تستضيف أهم القيادات في القطاع الصحي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، للوقوف على آخر المستجدات المتعلقة بمكافحة مرض السرطان.

ومن حرصها على دور الشباب واليافعين في مجال مكافحة السرطان على مستوى دول الخليج والعالم، أتاحت الجمعية فقرات يومية طوال أيام المؤتمر التي استمرت من 21 وحتى 23 نوفمبر 2022، لعرض الملخصات العلمية والبحثية لطلبة الجامعات في الكليات الطبية والعلمية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، إضافةً إلى حضور من الخبراء المتخصصين في المجال الصحي والبحث العلمي في التخصصات المرتبطة بالأورام ورعاية مرضى السرطان.

وخلال الفقرات اليومية، التي أتت تحت عنوان "شباب من أجل العمل"، استعرض الطلاب والباحثون الشباب مشاريعهم البحثية المتعلقة بمكافحة السرطان، والنتائج التي توصلوا إليها من خلال أبحاثهم في الجامعات المختلفة، والرامية إلى تحسين أنظمة الرعاية الصحية وعلاج مرض السرطان في دول مجلس التعاون.

وتلقى المؤتمر 12 أطروحة علمية مختلفة من قبل طلاب الجامعات على مستوى دولة الإمارات والخليج، بالإضافة إلى 13 ملخصاً علمياً من الخبراء الصحيين، على أن يتم الإعلان عن أفضل 3 ملخصات بحثية وتكريم الطلاب الذين عملوا على أبحاثها ضمن الحفل الختامي للمؤتمر، حيث تم تقييم هذه الملخصات من قبل أطباء وخبراء أكاديميين في المجال الصحي.

وتأتي هذه المبادرة الأولى من نوعها كإضافة جديدة شهدتها الدورة الخامسة من المؤتمر الخليجي المشترك للسرطان، وفقاً لتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، والرئيسة الفخرية لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، انطلاقاً من إيمان سموها بأهمية إشراك الشباب وتفعيل دورهم في المحافل والمنصات المتعلقة بمكافحة الأمراض غير المعدية، باعتبارها ركناً أساسياً لتحقيق الاستدامة في مجالي الرعاية الصحية وجودة الحياة لكل شعوب الدول الخليجية.
November 23, 2022 / 2:09 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.