جار التحميل...

°C,
عقب تطبيق تكنولوجيا حديثة

كولينا: قرارات نظام حكم الفيديو المساعد في المونديال ستكون أسرع

November 19, 2022 / 11:25 AM
أكد بييرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم، أن قرارات نظام حكم الفيديو المساعد في كأس العالم، ستكون أسرع وأكثر دقة عقب تطبيق تكنولوجيا حديثة طورها الفيفا في آخر ثلاث سنوات.
الشارقة 24 - أسعد خليل: 

ذكر رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بييرلويجي كولينا، أن قرارات نظام حكم الفيديو المساعد في كأس العالم، ستكون أسرع وأكثر دقة عقب تطبيق تكنولوجيا حديثة طورها الفيفا في آخر ثلاث سنوات.

وستتدخل" تكنولوجيا التسلل شبه الآلية" لحسم أكثر حالات التسلل تعقيداً وبسرعة أكبر من النظام السابق، وسيشاهد الجمهور في الإستاد وعبر التلفزيون مجسماً ثلاثي الأبعاد للحالة.

وأبلغ كولينا الصحافيين في بيان قبل انطلاق البطولة: "هذه التكنولوجيا تمنحنا إمكانية التصرف بشكل أسرع وأكثر دقة فيما يخص حالات التسلل".

وأضاف: "لأكون واضحاً، أن نكون أسرع لا يعني التقييم فوراً، ستكون المدة أقصر من الآن بالتأكيد، لكن لا يمكننا الرد في ثانية واحدة.

وسترصد 12 كاميرا في كل إستاد 29 نقطة من جسد كل لاعب، وسيرسل جهاز استشعار بيانات إلى غرفة عمليات حكم الفيديو 500 مرة في الثانية لتحقيق أعلى درجات الدقة في التقييم عند تمرير الكرة.

وجرب فيفا التكنولوجيا الجديدة بالفعل في بطولتين وفي مباريات تجريبية في كل الإستادات التي تستضيف مباريات كأس العالم.
November 19, 2022 / 11:25 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.