جار التحميل...

°C,
تفقد عدداً من الأجنحة ودور النشر المشاركة

خالد بن محمد بن زايد يزور مهرجان العين للكتاب 2022

November 18, 2022 / 2:00 AM
تفقد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي عدداً من الأجنحة ودور النشر المشاركة في مهرجان العين للكتاب 2022، واطلع خلال زيارته على أحدث الأعمال الأدبية والفكرية التي تسهم في إثراء الساحة الثقافية محلياً وإقليمياً.
الشارقة 24 – وام: 

زار سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، جانباً من فعاليات مهرجان العين للكتاب، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثّل الحاكم في منطقة العين وينظمه مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة، ويستمر حتى 20 نوفمبر الحالي.

وتفقدّ سموّه عدداً من الأجنحة ودور النشر المشاركة في المهرجان للاطلاع على أحدث الأعمال الأدبية والفكرية التي تسهم في إثراء الساحة الثقافية محلياً وإقليمياً، مُثمناً سموه جهود الدائرة والمركز في دعم الثقافة واللغة العربية.

ورافق سموه خلال هذه الزيارة، معالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وسعادة سيف سعيد غباش الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسعادة سعود عبد العزيز الحوسني وكيل الدائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

وتُقام فعاليات مهرجان العين للكتاب تحت شعار "العين أوسع لك من الدار" في 5 مواقع ثقافية في منطقة العين، من ضمنها استاد هزاع بن زايد المقر الرئيسي للمهرجان، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الحضور البارز لمنطقة العين على الساحة الثقافية والإبداعية.

ويشمل مهرجان العين للكتاب برنامجاً حافلاً بالفعاليات الثقافية والعروض الفنية وجلسات المناقشة الأدبية وورش عمل القراءة، كما استضاف المهرجان حفل تكريم الفائزين بجائزة "كنز الجيل" في دورتها الأولى والتي تحتفي بالأدباء والكتاب والفنانين الذين أسهموا في إثراء الشعر النبطي وتعزيز حضور هذا الموروث الشعري العربي الأصيل، ودعم جهود الحفاظ على اللغة العربية وتعزيز حضورها أدبياً وثقافياً.
 
November 18, 2022 / 2:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.