جار التحميل...

°C,
تقديراً لأعمالهم التي أثرت الموروث الشعري النبطي

خالد بن محمد بن زايد يكرم الفائزين بجائزة "كنز الجيل"

November 17, 2022 / 1:30 AM
توج سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، الفائزين بالنسخة الأولى من جائزة "كنز الجيل" في حفل رسمي أقيم في "مكتبة زايد المركزية" بمدينة العين.
الشارقة 24 – وام:

كرّم سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، الفائزين بالنسخة الأولى من جائزة "كنز الجيل" في حفل رسمي أقيم في "مكتبة زايد المركزية" بمدينة العين، تقديراً لأعمالهم التي تُسهم في إثراء الموروث الشعري النبطي.

رافق سموه خلال حفل التكريم كل من معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وسعادة سيف سعيد غباش، الأمين العام لمجلس أبوظبي التنفيذي، وسعادة سعود عبدالعزيز الحوسني، وكيل دائرة الثقافة والسياحة، وسعادة الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، وسعادة عبد الله ماجد آل علي، مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية، وعيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، رئيس اللجنة العليا للجائزة.

تقام جائزة "كنز الجيل" تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، وينظمها مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي تكريماً للأعمال الشعرية والأدبية والثقافية المتميزة التي أسهمت في إثراء ساحة الشعر النبطي والحفاظ على الموروث الثقافي النبطي الذي ينتمي إلى التراث الشفاهي لشعوب منطقة الخليج والوطن العربي، وله جذور عميقة في الموروث الثقافي لدولة الإمارات.

واحتفت جائزة "كنز الجيل" بالفائزين ضمن ستة فروع من أصل 234 ‏مشاركاً من 20 دولة تنافسوا على نيل الجوائز التي تبلغ قيمتها الإجمالية مليون ونصف درهم.

تأتي هذه المبادرة الثقافية دعما لجهود الحفاظ على اللغة العربية وتقوية حضورها في الإمارات والوطن العربي.

شملت قائمة الفائزين بالجائزة كلا من:

- الشاعر عبيد بن قذلان المزروعي (من الإمارات)، الفائز في فرع "المجاراة الشعرية".

- الشاعر سالم سيف الخالدي (من الإمارات)، الفائز في فرع “الإصدارات الشعرية".

- الفنان عبد القادر داودي (من الجزائر)، الفائز في فرع "الفنون".

- الدكتورة عائشة علي الغيص (من الإمارات)، الفائزة في فرع "البحوث والدراسات".

- الدكتور خالد المصري (من الأردن / الولايات المتحدة الأميركية)، الفائز في فرع "الترجمة".

- المستشرق والدبلوماسي مارسيل كوربرشوك (من هولندا)، الفائز في فرع "الشخصية الإبداعية".
November 17, 2022 / 1:30 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.