جار التحميل...

°C,
التقى رئيس الاتحاد الدولي للدراجات

خالد بن محمد بن زايد يشهد فعاليات مهرجان "بايك أبوظبي" الأول

November 10, 2022 / 8:45 PM
شهد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، اليوم الخميس، فعاليات مهرجان "بايك أبوظبي" بدورته الأولى، على كورنيش أبوظبي في الفترة من 7 إلى 13 نوفمبر الجاري.
الشارقة 24 – وام:

حضر سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، اليوم الخميس، فعاليات النسخة الأولى من مهرجان "بايك أبوظبي"، الذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي، على كورنيش أبوظبي في الفترة من 7 إلى 13 نوفمبر الجاري.

والتقى سموّه، خلال زيارته لفعاليات هذا الحدث العالمي، ديفيد لابارتيان رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، كما حضر جانباً من المنافسات التأهيلية للدورة الخامسة لبطولة العالم للدراجات الهوائية في المناطق الحضرية، والتي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وتشمل ثلاث سباقات رئيسية، وهي "بي إم إكس للأسلوب الحر" (التي أصبحت رياضة أولمبية منذ أولمبياد طوكيو 2020)، و"بي إم إكس فلاتلاند" و"سباق دراجات الحواجز".

ورافق سموه، خلال الزيارة، كل من معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.

وتستمر فعاليات مهرجان بايك أبوظبي على مدار أسبوع، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، وتستقطب 300 من أبرز الرياضيين العالميين وأفضل دراجي المناطق الحضرية حول العالم، للمنافسة في سباقات بطولة العالم للدراجات الهوائية في المناطق الحضرية.

كما يشهد المهرجان، يوم 12 نوفمبر، تنظيم النسخة الأولى من سباق "بايك أبوظبي جران فوندو" المجتمعي، على مسار بطول 150 كم يربط بين نقطة الانطلاق من بوابة الشرق مول في أبوظبي إلى نقطة الوصول في مسار الدراجات الهوائية بمدينة العين، حيث يتنافس أكثر من 500 متسابق من هواة رياضة ركوب الدراجات الهوائية من كلا الجنسين على جوائز تصل قيمتها إلى مليوني درهم.
November 10, 2022 / 8:45 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.