جار التحميل...

°C,
تلبية لدعوة محمد بن راشد

مجالس ودوائر وهيئات حكومة الشارقة تحتفي بيوم العلم

November 03, 2022 / 1:45 PM
احتفت مجالس ودوائر ومؤسسات إمارة الشارقة اليوم الخميس، بالمناسبة الوطنية "يوم العلم" الذي تصادف الثالث من نوفمبر من كل عام، مؤكدين على التفاف شعب الإمارات من المواطنين والمقيمين حلو القيادة الرشيدة وتحلقهم حول العلم الذي يمثل رايته من العز والفخر والاعتزاز.
الشارقة 24:

تلبية للدعوة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، احتفلت مجالس ودوائر ومؤسسات إمارة الشارقة اليوم الخميس، بالمناسبة الوطنية "يوم العلم" الذي تصادف الثالث من نوفمبر من كل عام، مؤكدين على التفاف شعب الإمارات من المواطنين والمقيمين حلو القيادة الرشيدة وتحلقهم حول العلم الذي يمثل رايته من العز والفخر والاعتزاز.

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة

رفع المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ظهر اليوم الخميس، علم الدولة، تلبية للدعوة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وذلك في إطار مشاركة المجلس وحرصه على أن يكون حاضراً في هذه المناسبة الوطنية المهمة.

وتم رفع علم الدولة على السارية التي تتوسط واجهة مبنى المجلس الاستشاري المطلة على دوار ميدان الكويت صاحبه عزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

حضر المناسبة سعادة حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس، وسعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس، يرافقهم عدد من أعضاء وعضوات المجلس وموظفو الأمانة العامة للمجلس الاستشاري، بجانب حضور سعادة عيسى بن حنظل مدير الدائرة القانونية لحكومة الشارقة، وعائشة محمد هزيم السويدي رئيس قسم التشريع بالدائرة القانونية لحكومة الشارقة، ومن البرلمان العربي للطفل سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام، وعدد من ضباط ومرشحي أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة وموظفي الدائرة القانونية لحكومة الشارقة وقاموا برفع علم الدولة عالياً ومرفرفاً بتلك المناسبة.

ورفع سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله ورعاه- وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي_ رعاه الله_ وإلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات وأولياء العهود ونواب الحكام، وإلى كافة أبناء وشعب دولة الإمارات بمناسبة الاحتفال بيوم العلم.

وأكد أن مشاركة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بهذا الحضور اللافت من قبل أعضائه وعضوات في احتفالات هذا اليوم تأتي تأكيداً على التفاف شعب الإمارات من المواطنين والمقيمين حلو القيادة الرشيدة وتحلقهم حول العلم الذي يمثل رايته من العز والفخر والاعتزاز.

وأشار إلى أن مشاركة المجلس تجسد تأصيلاً وطنياً لمشاعر الفخر والانتماء والاعتزاز بمكتسبات دولة الإمارات العربية المتحدة وبكافة الإنجازات التي تحققت وشكلت في ذات الوقت فرصة غالية ليقف الجميع ويتأملوا علم الإمارات وهو يرتفع ويرفرف بعزة وشموخ وكأن الموقف لحظة قيام الآباء المؤسسين الذين اجتمعوا على كلمة عليا وتوحدوا ليرفعوا علم الإمارات عالياً.

القيادة العامة لشرطة الشارقة

شهد سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، اليوم الخميس، الاحتفالية الوطنية برفع علم الدولة على سارية مبنى القيادة، بمناسبة احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم العلم، الذي يصادف الثالث من نوفمبر من كل عام.

بدأت مراسم الاحتفال في تمام الحادية عشرة صباحاً، بسلام العلم تزامناً مع رفع علم الدولة على سارية العلم، ثم عزفت موسيقى الشرطة السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة. 

شارك في الاحتفال سعادة العميد عبد الله مبارك بن عامر نائب القائد العام لشرطة الشاقة، والمديرون العامون ونوابهم، ومديرو الإدارات وكبار الضباط، ومنتسبو القيادة العامة من مدنيين وعسكريين، والفرقة الموسيقية بأكاديمية العلوم الشرطية.

وبهذه المناسبة رفع سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، أسمى آيات التهاني إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وإلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، وإلى إخوانهم الكرام أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وإلى أصحاب السمو أولياء العهود ونواب الحكام، وإلى شعب دولة الإمارات العربية المتحدة، من مواطنين ومقيمين، بهذه المناسبة الوطنية.

وقال سعادة اللواء الشامسي: إن هذا اليوم مناسبة خالدة، تبعث في نفوسنا جميعاً شعور الولاء والانتماء والرفعة للوطن وقادته، والتعبير عن معاني الاعتزاز بما أنجزته الدولة في مختلف القطاعات، تحت عَلَم يجمع شعب الاتحاد، كما أنه دعوة لترسيخ مفهوم العطاء، وتعزيز روح التكاتف والتآزر التي تجسدها هذه المناسبة الوطنية، وما تحمله في طياتها من معانٍ عميقة متجذرة لتعزيز التلاحم الوثيق بين القيادة والشعب.

دائرة الأشغال العامة بالشارقة

شاركت دائرة الأشغال العامة بالشارقة وفروعها في المنطقة الوسطى والشرقية الشعب الإماراتي وقيادته الوفية أفراحه في " يوم العلم " عبر ترسيخ ثقافة الولاء للقيادة الرشيدة والانتماء للوطن، ورفعت الدائرة علم الدولة تمام الساعة الحادية عشرة بحضور عدد من موظفي الدائرة على أنغام السلام الوطني.

وأكد سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة أن احتفال الدائرة بـ "يوم العلم" يأتي تأكيداً على أسمى معاني الولاء والانتماء للوطن والقيادة الرشيدة، فضلاً عما يحمله الاحتفال من معان وطنية عن رمزية علم الدولة ومكانته في قلوبنا.

وأشار السويدي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الغالية يمثل تلاحماً وطنياً ودليلاً واضحاً على وحدة شعب دولتنا الفتية ومدى حبهم وانتمائهم لهذه الأرض الطيبة وتعبيراً صادقاً عن مدى حبهم وولائهم لوطنهم وقادتهم.

وتضمنت الاحتفالية عدة فعاليات مهمة استهدفت كل فئات المجتمع بمختلف أطيافه أبرزها إعداد فريق الاتصال لفيديو تعريفي عن المعنى الوطني والرمزي ليوم العلم تعددت أماكن تصويره أمام الساريات التي أنجزتها الدائرة في مواقع مختلفة، وعدد من الفعاليات الداخلية المرافقة.

مجلس الشارقة للتعليم 

من أمام مبنى مجلس الشارقة للتعليم رفع سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس مجلس الشارقة للتعليم، علم دولة الإمارات العربية المتحدة بحضور سعادة محمد أحمد الملا الأمين العام للمجلس وعدد من كوادر المجلس.

وتفاعل الجميع خلال رفع العلم مجددين بروح الولاء والانتماء العهد والوعد للعمل بإخلاص من أجل رفعة ورقي دولة الإمارات وأن يظل العلم شامخاً فوق سارية العطاء والبناء للأجيال القادمة.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم: إن مشاركة المجلس تأتي وفاءً من كافة كوادرها لهذه المناسبة الوطنية الغالية، وبأن الاحتفال بيوم العلم يعد مناسبة وطنية يفتخر فيه الجميع بانتمائه وحبه لوطن زايد الخير، والوقوف أمام علم الدولة ورفعه يشكل مصدر فخر لنا ولشعب الإمارات مؤكدين أننا سنظل أوفياء للقيادة الرشيدة ولهذا العلم من أجل نهضة ورخاء الدولة وتقدمها في كافة المجالات.

المجلس البلدي وبلدية البطائح 

احتفل المجلس البلدي بالبطائح وبلدية البطائح بالمناسبة الوطنية "يوم العلم"، بحضور سعادة محمد عبد الله بن حليس الكتبى رئيس المجلس البلدي لمنطقة البطائح، وأعضاء المجلس البلدي، والمهندس عبد الله مخلوف النقبي مدير الفرع دائرة التخطيط والمساحة، وسالم علي بالرشيد نائب مدير بلدية البطائح، ووفد من مركز شرطة البطائح، وممثلين عن الدوائر الحكومية بمنطقة البطائح، وأهالي منطقة البطائح وموظفي المجلس البلدي وبلدية البطائح.

وبدأت مراسم الاحتفال ضمن البروتوكول المعتمد بعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وبعدها تم رفع العلم في الساعة 11 في مقر بلدية البطائح.

بلدية الحمرية

من أمام مقر بلدية الحمرية شهدت منطقة الحمرية اليوم المناسبة الوطنية الغالية "يوم العلم" التي تشكل امتثالاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وذلك بمشاركة جميع الجهات والمؤسسات في الاحتفالية الوطنية.

وشارك سعادة مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية، وسعادة سعيد عبيد بوفيير الشامسي مدير الديوان الأميري بالحمرية، وسعادة سيف عبيد بوفيير الشامسي رئيس مجلس منطقة الحمرية، وسعادة حميد علي بن خلف آل علي نائب رئيس مجلس منطقة الحمرية وكلاً من سعادة أحمد سعيد المهيري وسعادة طالب راشد المسافري عضوا المجلس البلدي لمنطقة الحمرية وأعيان ووجهاء وأهالي منطقة الحمرية في رفع العلم.

وتجسدت أبرز مراسم الاحتفالية باصطفاف الجميع أمام سارية العلم الشامخة على بعد أمتار من بوابة المبنى ليتم رفع علم دولة الإمارات بالتزامن مع عزف النشيد الوطني بمشاركة وترديد المشاركين والحاضرين وموظفي بلدية الحمرية من مختلف الإدارات والأقسام.

وبهذه المناسبة أكد سعادة مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية بأن البلدية تحرص على مشاركة كافة الدوائر والمؤسسات في الحمرية للمشاركة في هذا الحدث الوطني لتجديد صدق المشاعر الإنسانية حباً وإخلاصاً للوطن وقيادته ورفع علم البلاد شامخاً شموخ الاتحاد الراسخ والمتجذر في القلوب والنفوس، وترسيخ صورة حب الإمارات، وتقديم نموذج على التلاحم الوطني، في تظاهرة وطنية تؤكد مدى الحب الخالص لدولة الإمارات وقيادتها.

وبيّن الشامسي؛ بأن حرص بلدية الحمرية نابع من تلاق وتلاحم أبناء الوطن في أروع صوره المفعمة بالحب لعلم الدولة، وما يمثله من ترسيخ للعديد من المفاهيم والقيم الوطنية المهمة وفي مقدمتها الانتماء للوطن والولاء لقيادته والاصطفاف أمام العلم رمز العزة والسيادة والوحدة والتعبير الصادق عن مدى تكاتف كل فرد من أبناء شعب دولة الإمارات في هذه الاحتفالية الوطنية الكبيرة.

بلدية دبا الحصن 

احتفلت بلدية مدينة دبا الحصن والمؤسسات والدوائر الحكومية بالمدينة الفاضلة بـ "يوم العلم"، الذي يصادف الثالث من نوفمبر من كل عام، استجابة للمبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عام 2013، وتحتفل به الدولة بكل مؤسساتها وهيئاتها في مثل هذا الوقت من كل عام، تجسيداً لمشاعر الولاء والانتماء للوطن وقيادته الحكيمة، وتأكيداً لمشاعر المحبة والسلام والتكاتف بين كل أبناء الإمارات.

وشارك سعادة أحمد عبد الله بن يعروف النقبي، رئيس المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن، وسعادة طالب عبد الله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن وكافة موظفي البلدية وعدد من أهالي دبا الحصن في الاحتفال بهذه المناسبة، تعبيراً منهم عن الثقة غير المحدودة من شعب الإمارات في قيادته التي صنعت بتوجيهاتها ورؤيتها الثاقبة أحد أفضل النماذج العالمية في الرقي الحضاري والإنساني، وفي التسامح والعدل والمساواة بين كافة المقيمين على أرضها، حيث تم رفع العلم الإماراتي رمز العزة والكرامة فوق مبنى البلدية وسط أنغام السلام الوطني الإماراتي  ومشاعر الفخر والاعتزاز بين المشاركين.

وقال سعادة طالب عبد الله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن: "إن احتفالات الدولة بيوم العلم مناسبة تجسد مشاعر الوحدة والتعايش والسلام بين أبناء الوطن والمقيمين، وترسخ صورة الإمارات كمنارة للتعايش والتسامح في المنطقة، حيث يشارك الرجال والنساء والشباب والأطفال من كافة الجنسيات في هذا اليوم الأغر بالتعبير عن حبهم لدولة الإمارات بأشكال مختلفة".

وأضاف اليحيائي: "أن علم دولة الإمارات العربية المتحدة، هو سر قوتنا وعنوان مجدنا ورمز عزتنا ومدار فخرنا، حيث تجتمع فيه قلوب المواطنين والمقيمين على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة".

ورفع اليحيائي أسمى آيات التهاني والتبريكات لقيادة وشعب دولة الإمارات بمناسبة يوم العلم، والذي يعد انطلاقة للاحتفالات الوطنية الكبرى بالاتحاد المجيد وما حققته الدولة من إنجازات مشهودة.

جامعة الشارقة

تجسيداً لمشاعر الوحدة والتعايش والسلام بين أبناء الوطن والمقيمين، احتفلت جامعة الشارقة وجميع فروعها الممتدة على مدن إمارة الشارقة بيوم العلم، حيث يأتي الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية كل عام في الثالث من نوفمبر، لتجديدِ وتأكيد الولاء للقيادة الرشيدة. 

شهد مراسم رفع العلم في تمام الساعة 11:00 صباحاً سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، بمشاركة نواب مدير الجامعة ومساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع وعمداء الكليات ومدراء المراكز والإدارات والمعاهد، إلى جانب عدد كبير من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، وتم خلال الفعالية توزيع الأعلام والأوشحة على كافة الحضور في أجواء مليئة بمشاعر الحب والولاء للوطن.

مجلس الشارقة الرياضي

احتفل مجلس الشارقة الرياضي بيوم العلم بمقره الرئيس، حيث تم رفع علم الدولة مع عزف النشيد الوطني، وذلك بحضور سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس المجلس، وإبراهيم سعيد بغداد رئيس مجلس إدارة نادي دبا الحصن، ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والموظفين، حيث تم إقامة فعاليات ترفيهية مصاحبة للموظفين.

وبهذه المناسبة أعرب سعادة عيسى هلال عن سعادته بإحياء هذه المناسبة الوطنية، قائلا: "إن يوم العلم عيد سنوي يتجدد فيه الشعور بالولاء والانتماء لهويتنا الوطنية وحبنا للوطن، ولنا أن نعتز ونفخر بأن دولة الإمارات العربية المتحدة هي أول دولة عربية تحتفل بيوم العلم وتجعل له احتفالية سنوية، ويطيب لنا في هذا اليوم أن نتذكر القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" ومآثره وبصماته الخالدة في وجداننا والحاضرة في كل ما نراه من معالم نهضتنا.

دائرة أوقاف الشارقة

وسط أجواء مفعمة بروح الوطنية ومشاعر يتخللها الفخر والاعتزاز، شاركت دائرة أوقاف الشارقة في الاحتفال بيوم العلم الإماراتي، حيث تم رفع العلم في تمام الساعة 11:00 صباحاً، بمشاركة جميع موظفي الدائرة حضورياً بعد رفع القيود في دولة الإمارات العربية المتحدة والعودة للحياة الطبيعية.

ويأتي ذلك تلبيةً لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بدعوة جميع الجهات إلى الاحتفال بيوم العلم في الثالث من نوفمبر من كل عام، ترسيخاً لمبدأ الوحدة الوطنية والتضامن والتسامح والتعايش السلمي المشترك بين أبناء الوطن والمقيمين المخلصين لهذه الأرض.

وقال سعادة طالب المري: إن العلم يمثل رمز اتحادنا ودليل عزتنا وكرامتنا وشموخنا، فهو يمثل الهوية الثابتة والأساسية للدولة، وأصبح الاحتفال بهذه المناسبة قيمة متأصلة ثابتة، سينتهجها وسيتوارثها الأجيال المستقبلية، فهي تعزز قيم الولاء والانتماء والوفاء للوطن.

المجلس الأعلى لشؤون الأسرة 

وسط أجواء وطنية تجسد أسمى معاني الانتماء والولاء للوطن وقيادته الرشيدة، شارك المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، المؤسسات الحكومية في الدولة، الاحتفال بيوم العلم. 

ورفعت سعادة الدكتورة خولة الملا رئيس هيئة شؤون الأسرة وأمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، علم الدولة في مبنى المجلس، بمشاركة القيادات وموظفي المجلس.

وأكدت سعادة الدكتورة خولة الملا، أن يوم العلم مناسبة عظيمة لتهنئة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، بهذه الذكرى العزيزة على قلوبنا، والتي يعبر فيها أبناء الإمارات عن التفافهم حول قيادتهم الرشيدة تحت راية الاتحاد، يجددون العهد كي يبقى علم دولة الإمارات عالياً خفاقاً، من خلال مواصلة العمل من أجل رفعة الوطن.

وتابعت سعادتها، وفي هذا اليوم، يوم العلم، نؤكد على مواصلة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بجميع إداراته، على تكثيف الجهود، سعياً لترسيخ قيم الانتماء والولاء الوطني لصون مكتسبات ومنجزات مسيرة ارتوت بالإخلاص والبذل والعطاء.

موظفو غرفة الشارقة يلتفون حول علم الإمارات

واحتفلت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بيوم العلم، تلبية لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة خفاقاً أمام المباني الحكومية الاتحادية والمحلية في مختلف إمارات الدولة.

ورفع سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، علم دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، أمام المدخل الرئيسي لمقرها، على أنغام السلام الوطني لدولة الإمارات، بحضور سعادة محمد راشد بن ديماس، وسعادة ناصر مصبح الطنيجي، وسعادة رغدة حمد عمران تريم، أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وسعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وكافة موظفي الغرفة، ونخبة من كبار المسؤولين بمجتمع الأعمال في الشارقة.

مناسبة غالية

وبهذه المناسبة، توجه سعادة عبد الله سلطان العويس، بأسمى آيات التهاني والتبريكات، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ولإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وأولياء العهود ونوابهم.

وأضاف سعادة عبد الله سلطان العويس، أن يوم العلم مناسبة غالية على قلوب أبناء الإمارات لأنهم يحتفون بعلم دولتهم الذي يستظلون به فهو الذي جمعهم ووحدهم تحت رايته منذ خمسين عاماً، وسيبقى الجامع لهم ورابطهم لقرون قادمة، حيث تجسد الإمارات في هذا اليوم قيم التلاحم والتعاضد، فمشاعرنا تجاه علمنا ثابتة وتزيدها الأيام قوة ورسوخاً وشموخاً، وتعطينا الدافع للبذل والعطاء ليظل مرفوعاً وخفاقاً في كل الميادين.

وتابع العويس، أن احتفالية هذا العام لها خصوصيتها، لأننا نرفع علمنا في ظل قيادة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، ونخط مع سموه وبرؤاه وتوجيهاته الحكيمة قصصاً جديدة من الريادة والإنجازات لدولة الإمارات، ونجدد العهد لصاحب السمو ولوطننا بأن نظل جند أوفياء على قلب رجل واحد، نحقق المنجزات في مسيرة النهضة والتطوير، لتبقى راية الوطن مصدر فخرنا واعتزازنا ورمزاً لقوة وحدتنا.

شامخ بين الأمم

من جانبه، أكد سعادة محمد أحمد أمين العوضي، أن يوم العلم مناسبة وطنية يلتف فيها أبناء الإمارات حول رايتهم بكل فخر واعتزاز، يوم نجدد فيه سنوياً عزمنا للسير على نهج قيادتنا الرشيدة، لتبقى راية دولتنا ورمز وحدتنا عالية وشامخة بين الأمم، تعكس مكانة الإمارات العالمية كنموذج للتطور والنهضة والبناء.

وأشار العوضي، إلى أن احتفالية هذا العام لها خصوصيتها، لأننا نستذكر فيها مسيرة خمسين عاماً أتمتها دولتنا وهي الرائدة والمتميزة والمتفردة في كل الميادين، محققة إنجازات يراها القاصي والداني ولا تحتاج لشواهد وبراهين، وتمضي اليوم لتواصل مسيرة الإنجازات والتميز، دون توقف وتغطي جميع مجالات الحياة لتعزيز المكانة الرفيعة التي استطاعت الدولة أن تحققها في مختلف الصعد.

هيئة الشارقة للكتاب تحتفي بيوم العلم وسط جمهور "الكلمة"

واحتفلت هيئة الشارقة للكتاب، خلال فعاليات الدورة الـ41 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، في مركز إكسبو الشارقة، بيوم العلم، بحضور سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس الهيئة، ومديري الإدارات وموظفي الهيئة وجمهور المعرض من طلاب المدارس والزوار، حيث تزينت قاعات وممرات المعرض بأعلام دولة الإمارات العربية المتحدة، في لوحة وفاء للوطن وولاء لقيادته الرشيدة.

وبدأت مراسم الحفل، برفع العلم بالتزامن مع عزف النشيد الوطني، وسط حضور جماهيري كبير من زوار المعرض وأجواء امتلأت بالأهازيج الشعبية والأغاني الوطنية التي عبرت عن الموروث الشعبي الإماراتي، وعكست تماسك الشعب تحت راية قيادته الرشيدة.

دائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة الدولي

كما احتفلت دائرة الطيران المدني، وهيئة مطار الشارقة الدولي، بيوم العلم، بحضور سعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، وسعادة الشيخ سلطان بن عبد الله آل ثاني مدير دائرة الطيران المدني بالشارقة، وموظفي وموظفات الجهتين، وممثلي الجهات الحكومية والخاصة العاملة في المطار. 

وأكدت الجهتان، أن هذه الذكرى، تمثل رمزاً وطنياً للتعبير عن الولاء والانتماء، وفرصة حقيقية لتجديد الالتزام بالهوية الوطنية والقيم العليا، بهدف مواصلة مسيرة النمو والريادة التي بدأتها دولة الإمارات، المرتكزة على تماسك ووحدة أبنائها وقوة مؤسساتها، وعلى رؤية قياداتها الرشيدة التي تمضي بثبات نحو مستقبل آمن وواعد.

وتخلّل الاحتفال، العديد من الأنشطة بدأت برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة أمام مبنى دائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة الدولي، وتأدية تحية العلم على وقع أنغام السلام الوطني، إضافةً إلى توزيع الأعلام والهدايا التذكارية على الموظفين والحضور.

وبهذه المناسبة، أوضح سعادة الشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة قائلاً: نشعر بالفخر والاعتزاز بهذه المناسبة، حيث تحرص كافة المؤسسات والدوائر إلى رفع علم دولة الامارات عالياً في وقت واحد، تعبيراً عن الوحدة والإخلاص للأرض التي تحمل هذا العلم على أراضيها ورمزاً إلى ولاء كافة مواطني ومقيمي الدولة للقيادة الحكيمة.

وأضاف سعادته، أنّ هذه المناسبة تعزّز فينا حب الوطن، ونستذكر فيها الإنجازات التي تم تحقيقها على مدى السنوات الماضية، وكذلك تحفزنا على العمل الجاد والدؤوب من أجل تحقيق النهضة الشاملة والتقدم والازدهار لدولتنا الحبيبة في ظل قيادتنا الرشيدة.

من جهته، أكد سعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، أن يوم العلم يشكل مناسبة وطنية عظيمة تروي تاريخاً من الولاء والوفاء والتكاتف بين شعب طَموح أصيل، وقيادة رشيدة أخذت على عاتقها مسؤولية النهوض بالدولة وإعلاء اسم الإمارات عالياً في جميع المحافل المحلية والإقليمية والدولية، حتى باتت منارة للتسامح والسلام، وملتقى للحضارات، وتصدّرت أعلى المؤشرات في مختلف المجالات العلمية والاقتصادية والثقافية، ولم يكن ذلك ليتحقق لولا إرادة أبناء الإمارات وسعيهم دوماً للارتقاء على درجات العلا والمجد.

وأضاف سعادته، يحمل هذا اليوم خصوصية باعتباره انعكاساً لوحدة الصف الإماراتي، وتعبيراً عن القيم الأساسية للاتحاد بالاستقلالية والسلام، والتسامح والعزة والرفعة، ويحقّ لنا أن نفخر بإنجازاتنا وقيمنا الراسخة، مجدّدين عهدنا بالولاء وتأكيد الانتماء، والعمل على تعزيز تنافسية وريادة دولة الإمارات، وتوطيد مكانتها كوجهة عالمية في مختلف المجالات.

من جهته، قال سعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، إن يوم العلم يمثّل محطّة مهمة للاحتفاء بمسيرة حافلة من الإنجازات والعلامات الفارقة في تاريخ إماراتنا تحت راية الاتحاد، وتعبيراً حقيقياً عن الانتماء لوطننا والولاء المطلق لقيادتنا الرشيدة، ونؤكد في هذا اليوم التزامنا المستمر بمواصلة الإسهام في دعم المسيرة التنموية الطموحة لدولة الإمارات وتعزيز ريادتها في كافة المجالات.

بدوره، قال سعادة الشيخ سلطان بن عبد الله آل ثاني مدير دائرة الطيران المدني بالشارقة، بهذه المناسبة الوطنية العزيزة، التي نتجمع فيها جميعاً من أجل رفع علم دولة الإمارات، فإننا نحتفل بقيم الفخر والمجد والوطنية، ونجدد من خلالها العهد للقيادة الرشيدة بأن يظل علم دولة الإمارات مرفرفًا عالياً شامخاً.

وأضاف سعادته، أن يوم العلم يعكس إرادتنا على إرساء أسس قوية للمستقبل، لكي تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة ريادتها وإسهاماتها لإثراء تقدمها في جميع المجالات.

دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة

واحتفلت دائرة التخطيط والمساحة بمقرها الرئيسي في الشارقة "بيوم العلم "، تزامناً مع احتفالات جميع إمارات الدولة بهذه المناسبة الوطنية الغالية، برفع علم العزة والفخر على المدخل الرئيسي للدائرة، بمشاركة لفيف من مديري الإدارات والموظفين والمراجعين.
 
وبهذه المناسبة، أكد سعادة المهندس خالد بن بطي المهيري عضو المجلس التنفيذي رئيس الدائرة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، تحتفي اليوم بواحد من أهم أيامها الوطنية وهو "يوم العلم" رمز الوحدة والتعايش والسلام والسيادة الوطنية.

وأضاف سعادته، أنه في هذا اليوم المبارك نستذكر معاً جهود الآباء المؤسسين الذين وضعوا أسس ومرتكزات دولتنا القوية، بقيادة الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وإخوانه حكام الامارات الكرام، وأكمل مسيرتهم أبناؤهم المخلصون وشعبهم الكريم حتى أصبحت دولتنا تحت رايتها الخفاقة رمزاً اقليمياً وعالمياً للتعايش والمساواة والتعاون الإنساني.

واستطرد سعادته قائلاً: سيظل علمنا عالياً خفاقاً في سماء الوطن وشاهداً على تاريخ سطره أبناء الوطن بدمائهم وأرواحهم فداء للوطن، وتحت رايته تتجسد أعظم معاني التلاحم والتعايش المجتمعي بين مواطني الدولة والمقيمين على أرضها الطاهرة الآمنة، حيث يتشارك الجميع ويقفون جنباً إلى جنب في نفس الوقت، لتقديم التحية الواجبة ورفع العلم بكافة أرجاء الدولة وقلوبهم تملؤها معاني الفخر والعزة والحب لعلمهم وأرضهم وقيادتهم الرشيدة.

مجلس مدينة دبا الحصن

واحتفل مجلس مدينة دبا الحصن التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى، برفع العلم أمام مقره، وسط حضور لافت تقدمه سعادة سليمان بن جمعوه اليحيائي رئيس المجلس وأعضاء المجلس، بحضور موظفي بلدية المدينة.

وجرى رفع العلم، أمام السارية التي نصبت أمام المقر، مع السلام الوطني، حيث أكد رئيس المجلس، أن الاحتفال بـيوم العلم، يعد مناسبة وطنية مهمة لدولة الإمارات، حيث يجتمع المواطنون والمقيمون معاً، لرفع علم الدولة والتلويح به، في يوم للتعبير عن الفخر بإنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة، وتميزها وريادتها.

مجلس ضاحية الصبيحية في خورفكان
 
ورفع مجلس ضاحية الصبيحية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى، علم الإمارات، احتفالاً بيوم العلم، والذي جاء في إطار احتفال الدولة بهذه المناسبة الغالية.

وقام خالد أحمد عبيد الشحي رئيس مجلس ضاحية الصبيحية، يرافقه خالد الضابط نائب رئيس مجلس الضاحية، بحضور أعضاء وموظفي المجلس برفع العلم مع عزف السلام الوطني.

وعبر الشحي والمشاركون في الاحتفال، عن اعتزازهم وفخرهم بهذه المناسبة التي يجددون فيها قيم حب الوطن والولاء للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأكد الشحي، أن رفع علم الإمارات هو أمانة تحملها ضمائرنا ونؤديها فرضاً يومياً بالعمل الجاد والفكر المبتكر الأصيل، حتى نسير بوطننا نحو المجد ونرفع علمنا بمستطيلاته الأربعة وعروبة ألوانه في كل المحافل والساحات رمزاً للتميز والعطاء.

نادي الذيد الثقافي الرياضي

واحتفالاً بمناسبة يوم العلم، وتزامناً مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة، نظم نادي الذيد الثقافي الرياضي، احتفالية بهذا اليوم الوطني، حيث احتفل مجلس إدارة النادي، برفع العلم بمقر النادي، بحضور كل من سعادة سالم محمد بن هويدن الكتبي رئيس مجلس إدارة نادي الذيد، وسالم سيف الجاري الكتبي المدير التنفيذي للنادي، ولاعبي وموظفي وطلاب مدارس وشاح، والذيد الثانوية، والذيد الخاصة، وابن حزم، والتفوق.

وجرت الاحتفالات، في أجواء وطنية، تجسدت في رفع العلم مع النشيد الوطني لدولة الإمارات.

وتقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي، بالتهنئة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات بهذه المناسبة المجيدة.

مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في دبا الحصن

وتزامناً مع احتفالات الدولة بيوم العلم، وتعزيزاً لغرس الهوية الوطنية لدى أفراد المجتمع، وتحقيقاً لأهداف مجلس الشارقة للتعليم، قام مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في دبا الحصن، بتوزيع مجسم لمربعة دبا الحصن الرمز التاريخي للمدينة، مرفوعاً عليه علم الدولة على المؤسسات والشخصيات المجتمعية. 

كما أقام المجلس، احتفالاً وطنياً بهذه المناسبة داخل مبنى المجلس، اشتمل على توزيع الهدايا على موظفيه والمتطوعين والعمال، كما تم رفع علم الدولة بحضور الموظفين.
 
وأكد محمد راشد رشود الحمودي رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بمدينة دبا الحصن، أن يوم العلم مناسبة وطنية غالية على الجميع، وأن المناسبة ترسخ مبادئ الوفاء والولاء لهذا الوطن، وأضاف تتجلى في يوم العلم، مشاعر النبل والعز والفخر لكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة وقال: حفظ الله الإمارات وظل علمها عالياً خفاقاً فوق القمم.

تعاونية الشارقة

ورفعت تعاونية الشارقة، علم الدولة، على مكتبها الرئيس وفروعها، احتفالاً بيوم العلم، الذي يصادف 3 نوفمبر من كل عام، بحضور سعادة ماجد سالم الجنيد الرئيس التنفيذي للتعاونية، والمديرين التنفيذيين، ومديري الإدارات، وعدد من الموظفين.

وتقدم سعادة ماجد سالم الجنيد، بأسمى آيات التهاني والتبريكات، إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، بمناسبة يوم العلم .

وأكد سعادته، أن يوم العلم مناسبة وطنية عزيزة على قلوب الجميع، وعنوان عريض للسيادة الوطنية، وتجسيد حقيقي للالتفاف والتلاحم بين الشعب والقيادة التي تصنع المستحيل والمستقبل المشرق لأبنائها.

مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بمدينة الشارقة

كما احتفل مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في مدينة الشارقة، بيوم العلم، اليوم الخميس، تزامناً مع احتفالات جميع مؤسسات الدولة بهذه المناسبة العزيزة، مناسبة العلم رمز الوحدة ومصدر الفخر لتجديد العهد بصون راية الإمارات ورفعها عالية خفاقة في سماء المجد .

وتنوعت فقرات الحفل، بين تقديم عروض وطنية، من قبل زهرات بعض مدارس الشارقة الحكومية، وتنفيذ بعض الورش من قبل الطلبة ذوي الإعاقة في تلك المدارس.

ورفع سعادة الشيخ عبد الرحمن المعلا رئيس المجلس، علم دولة الإمارات عند مدخل المجلس، على وقع عزف النشيد الوطني للدولة، بحضور وفد من مركز شرطة واسط ورؤساء لجان البحوث والدراسات والفعاليات والأنشطة والخدمات الإدارية في المجلس وطلاب وطالبات بعض المدارس الحكومية بإمارة الشارقة .

وأوضح المعلا، أن الاحتفال بيوم العلم في الثالث من نوفمبر، هو ترسيخ لأسمى معاني التلاحم والتعاضد بين القيادة الرشيدة وشعب الإمارات، وتجسيد راسخ لأعلى مشاعر الوحدة الوطنية والفخر والاعتزاز بتراب الإمارات الحبيبة، وفي هذه المناسبة الوطنية التي تبرز من خلالها معاني الانتماء لدولة الإمارات الغالية، فإننا نجدد عزمنا على مواصلة مسيرة العمل والعطاء وتوحيد الطاقات، من أجل رفعة الوطن وتقدمه ولتبقى راية الإمارات عالية خفاقة بين الأمم.

وتقدم المعلا، بأسمى آيات التهاني للقيادة الرشيدة الممثلة بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، بمناسبة يوم العلم، وأكد أنه يوم فخر واعتزاز وفرحة، لأبناء الإمارات والمقيمين على أرضها، يعبر فيه الجميع عن مدى التلاحم الوطني، والعزم على مواصلة المسيرة التي نعتز ونفتخر بها جميعاً.

دائرة الموارد البشرية 

واحتفلت دائرة الموارد البشرية في الشارقة، بيوم العلم، بمشاركة سعادة عبد الله سالم المشوي مدير دائرة الموارد البشرية، وعدد من مديري الإدارات والمسؤولين والموظفين بالدائرة .

وأكد سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية، أن "يوم العلم" مناسبة عظيمة ترسخ معاني التلاحم والتعاضد بين القيادة الرشيدة وشعب الإمارات وترمز لوحدتنا الوطنية التي أسس بنيانها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وإخوانه المؤسسون.

مفوضية كشافة الشارقة

كما احتفلت مفوضية كشافة الشارقة، بمقرها في البديع بيوم العلم، بمشاركة ناصر عبيد الشامسي رئيس المفوضية، واللواء عبد الله سعيد السويدي نائب رئيس المفوضية، وما يزيد عن 150 كشافاً ومرشدة ومجموعات من الزهرات والأشبال يمثلون الفرق الكشفية بمدارس الشعلة والمنارة الخاصة وجمع من القيادات الكشفية والضيوف والمسؤولين وأولياء الأمور.

بلدية مليحة 

واحتفلت بلدية مليحة ومجلس بلدي مليحة اليوم بيوم العلم، بمشاركة عدد من الدوائر الحكومية وطلبة مدارس المنطقة، بحضور سلطان بن علي الخاصوني رئيس المجلس البلدي لمدينة مليحة ومصبح عوض سيف الكتبي مدير بلدية مليحة ومحمد سلطان الخاصوني رئيس نادي مليحة الثقافي الرياضي وأعضاء المجلس البلدي ولفيف من أهالي مدينة مليحة وموظفي البلدية.

وهنأ مصبح عوض سيف الكتبي، قيادة وشعب الإمارات بهذه المناسبة الوطنية، مؤكداً أن بلدية مليحة تجدد العهد على تحقيق الإنجازات التي تساهم في ازدهار وطننا الغالي في ظل قيادتنا الرشيدة.

جمعية الشارقة الخيرية 

واحتفت جمعية الشارقة الخيرية اليوم، بمقرها الرئيس، بحضور الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس الجمعية وأعضاء مجلس إدارتها وسعادة عبد الله سلطان بن خادم المدير التنفيذي وكافة القائمين على مكاتبها الفرعية بيوم العلم الإماراتي، لتعكس ثقافة احترام العلم وبيان أهميته كرمز للوحدة الوطنية.

وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي: إن يوم العلم هو يوم عزة ورسالة حب من شعب الإمارات والمقيمين على أرضها إلى قيادتنا الرشيدة التي لا تدخر جهداً في تحقيق سعادة شعبها والمقيمين على أرضها ترسيخاً لمبدأ الانتماء والولاء.

وأضاف الشيخ صقر، أن الله امتنّ على دولة الإمارات بقيادة حكيمة، جعلت هذا البلد بلداً معطاء سخياً ينشر الخير والبر في كافة الأقطار، ويقدم الإغاثات العاجلة إلى المتضررين والمنكوبين حول العالم، واحتفاؤنا اليوم هو تعبير صادق عن ترابط القيادة بشعبها، ورد الشعب لجميل قيادته التي ذللت كل السبل في سبيل رفعة الإمارات وجعلها في مصاف الدول المتقدمة والرائدة في جميع المجالات، موضحاً أننا في جمعية الشارقة الخيرية على درب قيادتنا الرشيدة، نمضي نحو ترسيخ قيم العطاء وتفعيل مبادئ التكافل الاجتماعي والمشاركات المجتمعية في سبيل الارتقاء بمسيرة الخير والعطاء.

شمس

كما نظمت مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، احتفالية بمناسبة يوم العلم الإماراتي بمقرها الرئيس، بمشاركة قيادات وجموع الموظفين.

وبدأت الاحتفالية بالسلام الوطني الإماراتي، حيث رُفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة أمام الحضور، الذين حرصوا بعدها على حمل العلم الإماراتي وسط أجواء مبهجة سادها حب الوطن.

وقال سعادة الدكتور خالد عمر المدفع: يعكس يوم العلم الإماراتي تلاحم أبناء الوطن واصطفافهم خلف قيادتهم الرشيدة فاليوم مناسبة عزيزة تساهم في ترسيخ قيم الانتماء للوطن والولاء والانتماء لترابه والإعلاء من مكانة الإمارات في قلوبنا وغرسها في نفوس الأجيال.

وأضاف سعادته، أن رفع علم الإمارات على يد الآباء المؤسسين قبل 51 عاماً كان لحظة فارقة في تاريخ الأمة مع قيام الاتحاد وانطلاقه في مسيرة مكللة بالنجاحات والإنجازات في كل المجالات.

وتابع المدفع، في هذا اليوم نجدد العهد لقيادتنا الرشيدة وكل أبناء الوطن على استكمال مسيرة العمل والعطاء من أجل مستقبلنا ومستقبل الأجيال القادمة.
November 03, 2022 / 1:45 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.