الشارقة 24:
نظم مجلس الشارقة الرياضي بمقره الرئيس، ورشة تناولت منهجيات تسويق الأحداث والفعاليات الرياضية، وذلك ضمن خطط المجلس لتأهيل الكوادر وتطوير مهاراتها، أدار الورشة الأستاذ الدكتور سعد شلبي أستاذ التسويق الرياضي والمدير التنفيذي للنادي الأهلي المصري، وشارك فيها 22 موظفاً وموظفة من المجلس وأندية الإمارة، وتوفرت لها أسباب النجاح بفضل تفاعل الحضور واستعراض المحاضر لكثير من التجارب والمبادرات التسويقية الرائدة للنادي المصري.
ناقشت الورشة آليات التسويق الرياضي وأنواعه والاعتبارات التي تحكمه وتؤثر على نجاح عملياته، وكيفية تسعير السلع والخدمات والشعارات الرياضية، والجمهور المستهدف في كل مشروع، واستراتيجية التسويق والهدف التكتيكي والتشغيلي، وكسب العملاء، واستثمارات البث بمختلف أنواعه "المباشر والمؤجل والمسجل والإرشيفي واللقطات والأخبار ومواد التواصل الاجتماعي"، وتطرق المحاضر لخطوات ترويج الشعار الجديد للنادي الأهلي وكيف تم تغييره من دون أن يفقد هويته عند الجمهور.
وكان سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي قد افتتح الورشة ورحب بالمدير التنفيذي لنادي الأهلي، وفي نهايتها أثنى على تميز موضوعات الورشة، مؤكداً أن المجلس سيمضي قدماً في سبيل تطوير الإمكانات والقدرات بالنسبة لكل الكوادر البشرية، وذلك انطلاقاً من رؤى سيدي صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي تستهدف العنصر البشري بالمقام الأول وتعتبر الإنسان محور أي تطور، مقدماً شكره لسعد شلبي على الورشة القيمة.
وبدورها، أشارت مريم يوسف الحوسني مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي والأداء بالورشة، إلى أن الإدارة تحرص على الإستعانة بأصحاب الخبرات المتميزة في كل مجال حتى تتحقق الفائدة المرجوة، لاسيما وأن المعلومات النظرية متوفرة في وسائط ووسائل الإعلام المختلفة لمن يريد عبر الإنترنت، مضيفة أن الورشة تزامنت مع إطلاق المجلس لـ"دبلوم مدير التسويق الرياضي" بالتعاون مع أكاديمية دراسا، مما يعزز جهوده في هذا السبيل.