جار التحميل...

°C,
ضمن برنامج المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني

"أطفال الشارقة" يتعرفون في أكتوبر الجاري على نظام الحساب الذهني

October 27, 2022 / 7:02 PM
بادرت "أطفال الشارقة" بإطلاق برنامج المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني، UCMAS، وذلك خلال شهر أكتوبر الجاري، مستهدفاً الأطفال في الفئة العمرية من 6-12 سنوات، لتنمية مهاراتهم العقلية والذهنية في العمليات الحسابية ورفع معدل التركيز لديهم.
الشارقة 24:

أطلقت "أطفال الشارقة" التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، برنامج المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني، UCMAS، وذلك خلال شهر أكتوبر الجاري، مستهدفاً الأطفال في الفئة العمرية من 6-12 سنوات، لتنمية مهاراتهم العقلية والذهنية في العمليات الحسابية ورفع معدل التركيز لديهم.

يهدف البرنامج إلى تدريب الأطفال على تقنيات الحساب الذهني ضمن 8 مستويات، بدءاً بتعليمهم على كيفية حل المعادلات الحسابية البسيطة وصولاً إلى مرحلة إجراء العمليات الحسابية الطويلة والمعقدة ذهنياً بمساعدة أصابع اليد التي تتحرك سريعاً بعد تكوين ما هو أشبه بالذاكرة الرقمية، كما يُمكن البرنامج الأطفال من خوض المسابقات الوطنية والعالمية.

انطلق البرنامج بالمستوى الأول الذي يتعرف من خلاله المشاركين إلى المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني، وطرق حل العمليات الحسابية البسيطة باستخدام “الأباكس" وهي أداة حسابية يدوية تحتوي على صفوف مزودة بخرزات يحركها الطفل بكلتا يديه وفقا لبرنامج علمي يساعد على تنشيط خلايا مراكز الجانبين الأيمن والأيسر من المخ مما يجعل الطفل المتدرب قادرا على حل العمليات الحسابية.

ويعتمد برنامج UCMAS على منهج تطوير قدرات الأطفال الإبداعية وطاقاتهم العقلية من خلال استخدام مهارات مختلفة تزيد من معدلات التركيز والانتباه لديهم وتساعدهم على تنمية المهارات الحسابية من خلال سرعة الفهم ورد الفعل السليم وزيادة قدرة الإنصات والتركيز والتخيل، بالإضافة إلى ترسيخ مبدأ الالتزام بالوقت وتقدير أهميته في الحياة وذلك من خلال إعطاء الطفل عمليات حسابية يجب عليه حلها في مدة زمنية معينة.
October 27, 2022 / 7:02 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.