جار التحميل...

°C,
بهدف تنمية معارف الصغار وتطوير مهاراتهم بالإرشاد السياحي

"حياكم" يصطحب منتسبي "أطفال الشارقة" في جولات سياحية وترفيهية

October 25, 2022 / 5:42 PM
لقطة جماعية للأطفال خلال زيارة مركز مليحة للآثار
نظمت "أطفال الشارقة"، البرنامج السياحي "حياكم"، بالتعاون مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، بهدف تنمية معارف الصغار، وتطوير مهاراتهم في الإرشاد السياحي، وتعريفهم بأهم المعالم السياحية والتراثية، وتأهيلهم ليكونوا مرشدين سياحيين.
الشارقة 24:

حرصاً على تنمية معارف الأطفال، وتطوير مهاراتهم في الإرشاد السياحي، وتعريفهم بأهم المعالم السياحية والتراثية، وتأهيلهم ليكونوا مرشدين سياحيين لوطنهم في مختلف المحافل المحلية والدولية، أقامت "أطفال الشارقة" التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، البرنامج السياحي "حياكم"، الذي يُنفذ بالتعاون مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، مستهدفاً الصغار ضمن الفئة العمرية من 9 إلى 12 عاماً.

وشمل "حياكم"، جولات وزيارات ميدانية اصطحب فيها ما يقارب من 90 طفلاً وطفلة  إلى العديد من الوجهات السياحية والاستكشافية  في إمارة الشارقة، منها: زيارة منطقة "قلب الشارقة" حيث تعرفوا في هذه الوجهة السياحية إلى الإرث الثقافي والتراثي للإمارة، وكذلك إلى فكرة إعادة إحياء هذه المنطقة كما كانت في الخمسينيات من القرن الماضي، ثم انتقلوا إلى زيارة متحف بيت النابودة للاطلاع على سيرة أحد أبرز وأهم تُجار اللؤلؤ في المنطقة آنذاك، كما تخللت الزيارة ورشة عمل "القهوة العربية" تعرفوا فيها إلى طريقة صنع القهوة التي كان يستخدمها الآباء والأجداد قديماً، واختتمت جولتهم في المنطقة بزيارة لسوق الشناصية والموقع الأثري، وتمكنوا من رؤية أساسات بناء السوق.

أما في زيارة الأطفال لجزيرة النور، فقد تمكنوا من التجول في الجزيرة، والتنقل بين حدائقها الجميلة، واستمتعوا بزيارة بيت الفراشات وديوان الآداب، ومنطقة الألعاب، والبيئة النباتية، واطلعوا على أعمال الفنانين العالميين، من خلال مجسماتهم الفنية في الجزيرة، من أبرزها مجسم "أوفو" الفني.

وانطلق الأطفال في رحلة عبر الزمن، من خلال جولتهم، في متحف مركز مليحة للآثار، وتعرفوا إلى تاريخ منطقة مليحة الأثرية عبر العصور القديمة بدءاً من العصر الحجري القديم، والعصر الحجري الحديث، والعصر البرونزي، والعصر الحديدي، وفترة ما قبل الإسلام والعصور الإسلامية الحديثة، إلى جانب مزايا هذه العصور، والمقتنيات والمناطق الأثرية المحيطة به.

كما أمضى المشاركون، أوقاتاً ممتعة، خلال زيارتهم للأماكن الترفيهية في الإمارة منها: حدائق المنتزه المائية، وشاطئ خورفكان، حيث شاركوا في العديد من المغامرات، وتعرفوا إلى أدوات الغوص وكيفية استخراج اللؤلؤ قديماً.

ويهدف برنامج "حياكم"، إلى تعريف الأطفال بالسياحة الداخلية، وأبرز المعالم التاريخية والأثرية في إمارة الشارقة، إضافة إلى تعليمهم أساسيات ومهارات فن الإرشاد السياحي.
October 25, 2022 / 5:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.