جار التحميل...

°C,
استلمت عطاءات بـ7.57 مليار درهم

وزارة المالية: مزاد سندات الخزينة الـ5 يواصل تحقيق نتائج استثنائية

October 24, 2022 / 10:37 PM
شهد المزاد الخامس لبرنامج سندات الخزينة في الإمارات، طلباً قوياً، من قبل البنوك الستة الموزعين الأساسيين، وتم استلام عطاءات بقيمة 7.57 مليار درهم، وتجاوز حجم الاكتتاب بواقع 5.0 مرة، وكان الطلب قوياً على الشريحتين، وفقاً لوزارة المالية.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت وزارة المالية، بصفتها الجهة المصدرة، وبالتعاون مع مصرف الإمارات المركزي، بصفته وكيل الإصدار والدفع، عن نتائج المزاد الخامس لإصدار سندات الخزينة "T-Bonds" المقوّمة بالدرهم، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات الخزينة بقيمة 9 مليارات درهم لعام 2022، كما تم نشره في تقويم سندات الخزينة في وقت مسبق من هذا العام.

وشهد المزاد الخامس لبرنامج سندات الخزينة، طلباً قوياً، من قبل البنوك الستة الموزعين الأساسيين، حيث تم استلام عطاءات بقيمة 7.57 مليار درهم ، وتجاوز حجم الاكتتاب بواقع 5.0 مرة، وكان الطلب قوياً على الشريحتين وجاء التخصيص النهائي على السندات لأجل عامين بـ750 مليون درهم، وسندات لأجل 3 أعوام بـ750 مليون درهم، وبإجمالي 1.5 مليار درهم للإصدار في المزاد الثالث.

والنجاح ينعكس في الأسعار المميزة المدفوعة بالسوق، والتي تم تحقيقها بفارق 17 نقطة أساس على سندات الخزانة الأميركية لمدة عامين، وفارق 8 نقاط أساس على سندات الخزانة الأميركية لمدة 3 أعوام.

وتمت ممارسة عملية إعادة الإصدار "re-opening" في هذا المزاد، لبناء حجم إصدارات السندات الفردية، بهدف تحسين السيولة في السوق الثانوية.

وتعمل سندات الخزينة بالعملة المحلية، على بناء منحنى العائد مقوم بالدرهم، بما يساهم في تعزيز تنافسية سوق رأس مال الدين المحلي، والارتقاء ببيئة الاستثمار، وإتاحة بدائل استثمارية آمنة للمستثمرين، فضلاً عن دعم استدامة النمو الاقتصادي.
October 24, 2022 / 10:37 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.