جار التحميل...

°C,
على شريحتين بواقع 750 مليون درهم لكل شريحة

المالية: ‎مزاد سندات الخزينة الثالث يواصل تحقيق نتائج استثنائية

August 01, 2022 / 6:30 PM
شهد المزاد الثالث لبرنامج سندات الخزينة، التي أصدرتها وزارة المالية، بالتعاون مع المصرف المركزي، طلباً قوياً من قبل البنوك الموزعة، حيث تم تسلم عطاءات بقيمة 7.6 مليار درهم إماراتي، وتجاوز حجم الاكتتاب بواقع 5.1 مرة، وكان الطلب قوياً على الشريحتين، بإجمالي 1.5 مليار درهم.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بوزارة المالية بصفتها الجهة المصدرة، وبالتعاون مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، بصفته وكيل الإصدار والدفع، نتائج المزاد الثالث لإصدار سندات الخزينة "T-Bonds" المقوّمة بالدرهم الإماراتي، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات الخزينة بقيمة 9 مليارات درهم لعام 2022، كما تم نشره في تقويم سندات الخزينة في وقت سابق من هذا العام.

وشهد المزاد الثالث لبرنامج سندات الخزينة، طلباً قوياً من قبل البنوك الستة "الموزعون الأساسيون"، حيث تم تسلم عطاءات بقيمة 7.6 مليار درهم إماراتي وتجاوز حجم الاكتتاب بواقع 5.1 مرة، وكان الطلب قوياً على الشريحتين وجاء التخصيص النهائي على السندات لأجل عامين بـ750 مليون درهم، وسندات لأجل 3 أعوام بـ750 مليون درهم، وبإجمالي 1.5 مليار درهم للإصدار في المزاد الثالث.

وينعكس النجاح في الأسعار المميزة المدفوعة بالسوق، والتي تم تحقيقها بفارق 16 نقطة أساس على سندات الخزانة الأميركية لمدة عامين، وفارق 15 نقطة أساس على سندات الخزانة الأميركية لمدة 3 أعوام.

وتمت ممارسة عملية إعادة الإصدار"re-opening"، في هذا المزاد، لبناء حجم إصدارات السندات الفردية، بهدف تحسين السيولة في السوق الثانوية.

وتعمل سندات الخزينة بالعملة المحلية، على بناء منحنى عائد مقوم بالدرهم الإماراتي، وتتيح بدائل استثمارية آمنة للمستثمرين، بما يساهم في تعزيز تنافسية سوق رأس مال الدين المحلي، والارتقاء ببيئة الاستثمار ودعم استدامة النمو الاقتصادي.
August 01, 2022 / 6:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.