جار التحميل...

°C,
بتنظيم من مركز إكسبو الشارقة

سالم بن عبدالرحمن القاسمي يفتتح معرض التعليم الدولي بنسخته الـ 18

October 19, 2022 / 2:27 PM
دشن الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، صباح اليوم الأربعاء فعاليات النسخة الـ 18 من معرض "التعليم الدولي 2022"، أحد أهم معارض الجامعات والتعليم العالي على مستوى الدولة والمنطقة، والذي ينظمه مركز إكسبو الشارقة.
الشارقة 24 – الشفيع عمر:

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، افتتح الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات النسخة الـ18 من معرض "التعليم الدولي 2022"، أحد أهم معارض الجامعات والتعليم العالي على مستوى الدولة والمنطقة، والذي ينظمه مركز إكسبو الشارقة، بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، ويشارك فيه أكثر من 100 جامعة ومؤسسة تعليمية وأكاديمية محلية وعالمية. 
وعقب الافتتاح الرسمي للمعرض، تجوّل رئيس مكتب سمو الحاكم في أروقة وأجنحة المعرض المتنوعة والذي تضمن العديد من المشاركات من المؤسسات الأكاديمية داخل وخارج الدولة من الجامعات والمعاهد التقنية والتدريبية والكليات، إلى جانب وزارات التعليم والمؤسسات المتخصصة في مجالات التربية وتطوير المناهج وتدريب المعلمين. 
واستهل الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي جولته بزيارة جناح كل من وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية ودولة قطر، حيث استمع إلى شرح مفصل عما تتضمنه مشاركتهم من أقسام متنوعة شملت عدداً من الجامعات والكليات المتخصصة، إلى جانب البرامج التي تعمل عليها وزارات التعليم لتطوير العملية التعليمية. 
وتوقف لدى جناح وزارة التربية والتعليم بالدولة، متعرفاً على أهم البرامج التربوية والتعليمية التي تقدمها الوزارة للطلبة، والمتابعات والبرامج الخاصة لها من امتحانات قياسية متنوعة وغيرها من أنشطة تعكس استراتيجية الوزارة لدعم وتطوير التعليم ومستويات الطلبة بالمدارس. 
وتضمنت الجولة زيارة جناح كل من مجلس الشارقة للتعليم وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، حيث استمع الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي إلى شروحات عن البرامج والأنشطة التربوية والتعلمية التي يقدمانها لتحقيق أهدافهم التعليمية والتربوية. 
كما شملت الجولة أجنحة ومشاركات كل من: جامعة خليفة، وجامعة زايد، وجناح التعليم الهندي، وكليات التقنية العليا، وجامعة الشارقة، وكلية الأفق الجامعية، والجامعة الأميركية في الشارقة، وأكاديمية الشارقة للتعليم، حيث اطلع رئيس مكتب سمو الحاكم على ما تقدمه هذه الأجنحة من فرص تعليمية فريدة لطلبة المرحلة الجامعية والدراسات العليا، وبرامج تأهيل المعلمين والتربويين. 
ويتضمن المعرض في نسخته هذا العام، عرضاً لمئات من أحدث البرامج التعليمية والأكاديمية ومجموعة كبيرة من خيارات التعليم من الجامعات والكليات ومعاهد التعليم العالي والمدارس التجارية والمعاهد التقنية والفنية ومراكز التدريب الإداري من مختلف دول العالم، متيحاً الفرصة للطلبة للاطلاع على برامج أكاديمية مختلفة في جميع التخصصات ومن أبرزها الطب والهندسة وإدارة الأعمال وغيرها.

ويضم معرض "التعليم الدولي 2022”، الذي يستمر حتى 22 أكتوبر الجاري، مجموعة واسعة من الدورات المتخصصة بالدراسات الجامعية والدراسات العليا والمهنية وبرامج التوظيف المهني المبتكرة، إلى جانب الندوات والمنح الدراسية المقدمة من مختلف المؤسسات التعليمية المشاركة في الحدث.
 
حضر الافتتاح والجولة إلى جانب الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي كل من: سالم علي المهيري، رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة، وعبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وسيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، وعلي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، والدبلوماسيين والمسؤولين الأكاديميين والتربويين وأجهزة الإعلام.
 
October 19, 2022 / 2:27 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.