جار التحميل...

°C,
ناقشت الخطط التطويرية

جامعة الشارقة تعقد الاجتماع الأول لأعضاء "استشاري كلية الاتصال"

October 18, 2022 / 10:59 AM
عقدت كلية الاتصال بجامعة الشارقة الاجتماع الأول لمجلسها الاستشاري، بحضور سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة وسعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس المجلس الاستشارية لكلية الاتصال ورئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، حيث تم مناقشة الخطط التطويرية والاطلاع على الإنجازات الأكاديمية والعلمية التي حققتها خلال العام الحالي.
الشارقة 24:

بهدف مناقشة الخطط التطويرية والاطلاع على الإنجازات الأكاديمية والعلمية التي حققتها خلال العام الحالي، عقدت كلية الاتصال بجامعة الشارقة الاجتماع الأول لمجلسها الاستشاري، بحضور سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة وسعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس المجلس الاستشارية لكلية الاتصال ورئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس".

رحب سعادة مدير الجامعة بأعضاء المجلس في مستهل هذا اللقاء، مؤكداً أن كلية الاتصال بجامعة الشارقة ستواصل تطورها في الوسط الإعلامي بفضل التعاون المشترك والدعم من كافة الجهات المحلية والدولية، وذلك تزامناً مع احتفالات الجامعة بمرور 25 عاماً على تأسيسها متمنياً من المجلس تقديم المقترحات والإرشادات والنصائح التي من شأنها كما قال تطوير كلية الاتصال والارتقاء بها للأفضل. مضيفاً أن الجامعة تطرح الآن 122 برنامجاً أكاديمياً معتمداً محلياً و60% من هذه البرامج تم اعتمادها دولياً، من ضمنها البرامج الأكاديمية المطروحة في كلية الاتصال. 

ومن جانبه أشاد سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس المجلس الاستشاري لكلية الاتصال ورئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، بإمكانيات جامعة الشارقة ولاسيما كلية الاتصال من خلال التعاون المستمر الذي تشهده مع الجهات والهيئات الحكومية والخاصة في الدولة، مؤكداً على ضرورة تكاتف الجهود الإعلامية والأكاديمية لوضع برامج تأهيلية خاصة لإعداد وتجهيز كفاءات إعلامية قادرة على ممارسة كافة أشكال العمل الإعلامي محليا ودولياً.

وقدم الأستاذ الدكتور هايرو لوجو - أوكاندو عميد كلية الاتصال، عرضاً يوضح رسالة الكلية وأهدافها بتقديم برامج تعليمية شاملة تتوافق مع أحدث الاتجاهات العالمية، وتقديم خدمات متميزة في مجالات البحوث التطبيقية والتدريب والإنتاج الإعلامي والاستشارات، بالإضافة إلى إجراء بحوث مشتركة تسهم في تطوير المعرفة وخدمة المجتمع. كما عرف بأقسام الكلية، وشرح وضع الاعتماد الأكاديمي المحلي والدولي للبرامج المطروحة، والبرامج الجديدة المزمع طرحها في العام الأكاديمي المقبل، إلى جانب مناقشة أهم التحديات التي تواجهها الكلية وسبل معالجتها.

حضر الاجتماع أعضاء المجلس الاستشاري للكلية المكون من سعادة العقيد عبد الله مبارك بن عامر نائب القائد العام لشرطة الشارقة، وسعادة طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، ومحمد الحمادي رئيس جمعية الصحفيين، وسعد الربيعان الأمين العام لمجلس الأعمال الكويتي بدبي والإمارات الشمالية، ومنى أبو سمرة رئيس تحرير صحيفة الإمارات اليوم، والدكتورة حصة لوتاه الأستاذة في الإعلام، والأستاذ الدكتور إيفريت دينيس عميد جامعة نورثويسترن في قطر، وروبيرتو أوردونيز شريك إداري في الكيمياء المحفز، كما حضر الاجتماع من طرف الجامعة الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والأستاذ الدكتور هايرو لوجو - أوكاندو عميد كلية الاتصال، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية.

وتم الاتفاق على دراسة كافة المقترحات ووضعها في خطة زمنية وتقديم الدعم اللازم من قبل أعضاء المجلس من خلال مناقشة الإمكانيات والكفاءات المتوفرة لدعم رؤى تطوير المنظومة التعليمية.
 
October 18, 2022 / 10:59 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.