جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تثميناً لجهود الدولة ومساهماتها بدفع عجلة التنمية حول العالم

انتخاب محمد الحسيني رئيساً للجنة التنمية في البنك الدولي

15 أكتوبر 2022 / 7:43 PM
محمد بن هادي الحسيني
download-img
معالي محمد بن هادي الحسيني وزير الدولة للشؤون المالية
انتخب معالي محمد بن هادي الحسيني وزير الدولة للشؤون المالية، رئيساً للجنة التنمية ضمن المنتدى الوزاري لمجموعة البنك الدولي، والذي يهدف لتحقيق تعاون وإجماع دولي بشأن القضايا المرتبطة بالتنمية.
الشارقة 24 – وام:

صوت المنتدى الوزاري لمجموعة البنك الدولي، لصالح انتخاب معالي محمد بن هادي الحسيني وزير الدولة للشؤون المالية، رئيساً للجنة التنمية، ضمن المنتدى الذي يهدف لتحقيق تعاون وإجماع دولي بشأن القضايا المرتبطة بالتنمية.

وستكون دورة الرئاسة على مدار عامين، وسيعمل معاليه مع أعـضائها من الوزراء ومجلس محافظي البنك والصندوق الدوليين على استكمال وإدارة برامج اللجنة تجاه التنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة، بهدف بناء وتطوير اقتصادات الدول النامية.

وتوجه معاليه، بالشكر للدول الأعضاء والبنك الدولي على انتخابه رئيساً للجنة التنمية للعامين القادمين، وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحرص على التعاون مع شـركائها الاستراتيجيين والمنظمات الدولية لتمكين اقتصادات الدول من تحقيق تنمية شاملة ومستدامة على جميع الأصعدة.

وتضم اللجنة، التي تأسست في عام 1974، وكانت تعرف بـ"اللجنة الوزارية المشتركة لمجلسي محافظي البنك والصندوق، 25 عـضواً على المستوى الوزاري مــن وزارات المالية أو التنمية من أعضاء البنك والصندوق الدوليين.
October 15, 2022 / 7:43 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.