جار التحميل...

°C,
ضمن محاضرة نظمها "معهد التراث"

التراث الثقافي بالشارقة من خلال كتب الرحالة... خورفكان نموذجاً

October 13, 2022 / 5:13 PM
أكد الدكتور مني بو نعامة مدير إدارة المحتوى والنشر بمعهد الشارقة للتراث، أن كتب الرحالة العرب والأجانب حافلة بالكتابات حول التراث الثقافي الحافل للشارقة، ومدينة خورفكان، على وجه التحديد.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

نظّم معهد الشارقة للتراث، الخميس بفرعه في خورفكان، محاضرة تثقيفية بعنوان "التراث الثقافي في الشارقة من خلال كتب الرحالة.. خورفكان نموذجاً"، قدمها الدكتور مني بو نعامة، مدير إدارة المحتوى والنشر بمعهد الشارقة للتراث.

شهد المحاضرة سعادة الدكتور راشد خميس النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، وعبد الله النقبي والي منطقة النحوة، ومحمد خميس النقبي نائب والي شيص، وعدد من المسؤولين والمهتمين بالتراث.

أدار الحوار في المحاضرة خالد الشحي مدير فرع المعهد بخورفكان، وتناولت العديد من المحاور حول التراث الثقافي الحافل للشارقة، ومدينة خورفكان على وجه الخصوص.

وقال الدكتور مني بو نعامة في تصريحات لـ "الشارقة 24"، إن المحاضرة تطرقت لكتابات الرحالة العرب والأجانب حول التراث الثقافي لمدينة خورفكان، وما تركوه من شواهد وانطباعات وثقت جوانب مهمة من ملامح التراث.

وأضاف أن تلك الشواهد من العوامل المهمة في توثيق التراث الطبيعي والشفهي للمدينة في غابر الأزمان، مشيراً إلى تناول المحاضرة الحديث حول أبرز الرحالة الذين زاروا خورفكان والمنطقة، ومنهم ابن بطوطة، وياقوت الحموي، وبعض الرحالة الأجانب.
October 13, 2022 / 5:13 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.