أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي، أن الجامعة بتصدرها المركز الثالث على مستوى مؤسسات التعليم العالي في الدولة، والمركز السابع عربياً، والـ350 عالمياً، جسدت قصة نجاح وطنية لمؤسسة أكاديمية مرموقة.
الشارقة 24 – وام:
هنأ سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي، الجامعة بتصدرها المركز الثالث على مستوى مؤسسات التعليم العالي في الدولة، والمركز السابع على المستوى العربي، وكذلك قائمة أفضل 350 جامعة مرموقة على المستوى العالمي.
جاء ذلك، في إعلان تصنيف مجلة تايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية للعام 2023، الذي شاركت فيه الجامعة لأول مرة، وحققت هذا الإنجاز الوطني والعالمي ونجاحها في خوض منافسة أكاديمية مع أكثر من 1600 جامعة موزعة على 99 دولة وإقليماً، ونجحت الجامعة على الرغم من حداثة مسيرتها في تحقيق مثل هذا الإنجاز.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، في تصريح بهذه المناسبة، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، يولي قطاع التعليم رعاية فائقة، إيماناً من سموه بدور التعليم وأهميته في بناء الإنسان والاستثمار في رأس المال البشري وإعداد وتأهيل الكوادر الوطنية، لمواكبة ما يشهده المستقبل من تطورات علمية وتقنية متلاحقة في جميع مجالات الحياة.
وأضاف سموه، أن جامعة أبوظبي جسدت قصة نجاح وطنية لمؤسسة أكاديمية مرموقة انطلقت مسيرتها من حيث انتهى الآخرون مواكبة للتقدم العلمي والتكنولوجي.
وأعرب سموه، عن اعتزازه بما حققته الجامعة من تميز أكاديمي في هذا الصدد، وتصدرها قائمة أفضل سبع جامعات عربية، مترجمة رؤية خلاقة لتلبية أجندة الخمسين المقبلة وما تتضمنه من إطلاق مشاريع وطنية بارزة في مختلف القطاعات الصناعية والتكنولوجية والاقتصادية والصحية وغيرها من القطاعات، التي تستهدف تحسين جودة الحياة ورفاهية الإنسان وتحقيق السعادة لجميع المواطنين والمقيمين والزائرين لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف سموه، حرصت الجامعة على تحقيق نقلات نوعية في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتقديم حلول ابتكارية لاستشراف المستقبل، مؤكداً أن التميز على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية يمثل خياراً استراتيجياً لجامعة أبوظبي منذ انطلاق مسيرتها، وفي هذا الصدد واكبت الجامعة التطور العلمي في مختلف مراحل الأداء وخاصة في ما يتعلق بالاعتماد الأكاديمي العالمي للبرامج المطروحة وتصدر مؤشرات التنافسية الدولية.