جار التحميل...

°C,
ضمن المشاركة بأسبوع جيتكس للتقنية 2022

الزعابي: برنامج بتقنية الواقع المعزز لتجميل الرقعة الزراعية بكلباء

October 11, 2022 / 5:06 PM
أعلن عبد الله محمد الزعابي، رئيس قسم تقنية ونظم المعلومات في بلدية كلباء بالشارقة، عن إطلاق برنامج كلباء تنمو خلال المشاركة في أسبوع جيتكس للتقنية 2022، ضمن جناح حكومة الشارقة، والذي يعمل بتقنية الواقع المعزز، بهدف تجميل الرقعة الزراعية.
الشارقة 24 - عبد الحميد أبو نصر:

صرح عبد الله محمد الزعابي، رئيس قسم تقنية ونظم المعلومات في بلدية كلباء بالشارقة، أن المشاركة في أسبوع جيتكس للتقنية 2022، ضمن جناح حكومة الشارقة، تمثلت في إطلاق برنامج كلباء تنمو، الذي يستخدم تقنية الواقع المعزز.

وأضاف الزعابي في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن هذا البرنامج جاء وفقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، واهتمام سموه بالرقعة الزراعية وتجميل مدينة كلباء.

وأكد أن برنامج كلباء تنمو يهدف إلى تسهيل العملية الزراعية لموظفي قسم الزراعة في بلدية مدينة كلباء، حيث كان النظام القديم يعمل من خلال أخذ صورة بالهاتف او الكاميرا أو صورة جوية من قبل الشخص المختص، وبعدها يقوم الموظف بعمل تصميم بالبرامج المعنية أو الصورة التي تم التقاطها، أما البرنامج الجديد فيستخدم تقنية الواقع المعزز التي تمكن الموظف من الرؤية المجردة للأطوال الحقيقية للشجيرات، والأشجار الموجودة.

وأضاف أن البرنامج يعمل كذلك على تسهيل الوقت للموظف، حيث وجه المهندس عبد الرحمن النقبي مدير البلدية، بعد الانتهاء من أسبوع جيتكس، بأن يكون البرنامج متاحاً لكافة أفراد الجمهور، والاستفادة من خدماته في تجميل حدائقهم الخاصة.
October 11, 2022 / 5:06 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.