جار التحميل...

°C,
على هامش اجتماعات القمة الثامنة لرؤساء برلمانات دول مجموعة العشرين

غباش يبحث مع نائب رئيس لجنة المجلس الصيني تعزيز علاقات التعاون

October 05, 2022 / 10:55 PM
بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي الأربعاء، مع معالي تشين زو نائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس الشعب الصيني، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية القائمة بين الجانبين، بهدف تفعيل التعاون المشترك على مستوى العمل البرلماني.
الشارقة 24 - وام:

التقى معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي اليوم الأربعاء، معالي تشين زو نائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس الشعب الصيني، وذلك على هامش اجتماعات القمة الثامنة لرؤساء برلمانات دول مجموعة العشرين P20، المنعقدة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، بحضور سعادة عبد الله سالم الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية إندونيسيا.

كما حضر اللقاء وفد المجلس الوطني الاتحادي، معالي الدكتور علي راشد النعيمي، وسعادة عائشة رضا البيرق عضوا المجلس، وسعادة الدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس، وسعادة طارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية القائمة بين الجانبين، بهدف تفعيل التعاون المشترك على مستوى العمل البرلماني والتنسيق في المؤتمرات والمحافل الدولية، وذلك في إطار مذكرة التفاهم والتعاون الموقعة بين المجلسين ولجنة الصداقة البرلمانية المشتركة.

وأكد الجانبان أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين تتميز بأنها علاقات استراتيجية وتاريخية مبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في تطوير هذه العلاقات والارتقاء بها إلى آفاق أرحب.

وأكد معالي صقر غباش ومعالي شين زو نائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس الشعب الصيني أهمية التعاون القائم بين المجلسين، خلال المشاركة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي سيما فيما يتعلق بالسلم والأمن الدوليين، وأهمية حل الخلافات الدولية بالطرق السلمية والتعبير عن الأمل في احتواء آثار النزاعات الدولية القائمة والعمل على حلها بالطرق الدبلوماسية.
 
October 05, 2022 / 10:55 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.