جار التحميل...

°C,
على شاطئ بولدرز في كيب تاون

أنفلونزا الطيور تهدد حياة البطاريق في جنوب إفريقيا

October 03, 2022 / 7:31 AM
زائرون يشاهدون مستعمرة للبطاريق على شاطئ بولدرز في كيب تاون بجنوب إفريقيا
تهدد أنفلونزا الطيور حياة البطاريق في جنوب إفريقيا، إذ نفق المزيد من هذه الطيور الماهرة في السباحة بسببها على شاطئ بولدرز في كيب تاون، وهو مقصد سياحي شهير وموقع تكاثر مهم بجنوب إفريقيا، مما أثار مخاوف على الأنواع والطيور البحرية الأخرى.

الشارقة 24 – رويترز:

نفق المزيد من طيور البطريق بسبب أنفلونزا الطيور في منطقة على شاطئ بولدرز بكيب تاون، وهو مقصد سياحي شهير وموقع تكاثر مهم في جنوب إفريقيا، مما أثار مخاوف على الأنواع والطيور البحرية الأخرى.

وأفاد ديفيد روبرتس، الطبيب البيطري السريري في مؤسسة جنوب إفريقيا للحفاظ على الطيور الساحلية، أن عدد طيور البطريق النافقة بسبب المرض منذ منتصف أغسطس بلغ 28 على الأقل من حوالي 3 آلاف في المنطقة.

وذكر روبرتس، أنه تم التأكيد على إصابة 14 بطريقاً إفريقياً بأنفلونزا الطيور منذ منتصف أغسطس، مشيراً إلى أن 14 آخرين أصيبوا أيضاً لكن لم يتم إجراء الاختبار الفيروسي لهم.

وأضاف روبرتس "هذا استمرار لتفشي المرض الذي حدث العام الماضي ويؤثر على عدة أنواع مختلفة من الطيور البحرية، نشعر بقلق شديد في الوقت الحالي لأن أعداد طيور البطريق التي تتأثر وتنفق بسبب المرض آخذة في الازدياد".

وأوضحت السلطات البيئية في جنوب إفريقيا أن سلالة أنفلونزا الطيور شديدة العدوى، ومماثلة لتلك التي تم اكتشافها العام الماضي بين مجموعة من الطيور البحرية البرية، التي كان منها طيور الغاق والخرشنة الشائعة.

وقالت أليسون كوك عالمة الأحياء البحرية في المتنزهات الوطنية بجنوب إفريقيا: "لأن الفيروس معدي بين الطيور، فإننا نبذل قصارى جهدنا لتقليل الحمل الفيروسي ومعدل الانتقال بين طيور البطريق".
October 03, 2022 / 7:31 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.