جار التحميل...

°C,
في نهر على الحدود الألمانية البولندية

بولندا تحقق في "كارثة بيئية خطيرة" تسببت في نفوق أطنان من الأسماك

August 15, 2022 / 3:17 PM
خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرتها البولندية آنا موسكفا، في مدينة شتشتين البولندية، الأحد، أوضحت وزيرة البيئة الألمانية شتيفي ليمكه، أن نهر الأودر على الحدود الألمانية البولندية يواجه كارثة بيئية خطيرة تسببت في نفوق أطنان من الأسماك.
الشارقة 24 – بنا:

أفادت وزيرة البيئة الألمانية شتيفي ليمكه، أن نهر الأودر على الحدود الألمانية البولندية يواجه كارثة بيئية خطيرة تسببت في نفوق أطنان من الأسماك.

وأضافت الوزيرة الألمانية، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرتها البولندية آنا موسكفا، في مدينة شتشتين البولندية، الأحد، أنه تم الاتفاق على "خطوات جيدة ومشتركة" من أجل تقدم التحقيق في النفوق الجماعي للأسماك في النهر.

وقالت ليمكه: "من الواضح أننا نواجه كارثة بيئية خطيرة حقاً".

من جانبها، قالت وزيرة البيئة البولندية آنا موسكفا، إنه تم إجراء اختبار الزئبق والمعادن الثقيلة الأخرى على الأسماك، كما سيجري اختبار عينات الأسماك بحثاً عن 300 مادة ضارة أخرى، بما في ذلك المبيدات.

وأضافت موسكفا، إن عينات المياه كشفت عن مستويات عالية بشكل غير عادي من الأكسجين، مما يشير إلى احتمال وجود مواد غريبة في الماء.

وكان علماء قضوا أياماً في محاولة لتحديد سبب النفوق الجماعي للأسماك بنهر الأودر، وذلك بعد أن أعلنت هيئة المياه البولندية أنه تم انتشال 10 أطنان من الأسماك النافقة من النهر، وهو ما سبب قلقاً بشأن التأثير على الحياة البرية عند مصب النهر، الذي يوصف بأنه "مصدر الحياة للمنطقة بأسرها". 
 
August 15, 2022 / 3:17 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.