جار التحميل...

°C,
بمشاركة 17 جامعة وكلية

مكتبات الشارقة تختتم فعاليات الدورة الرابعة من "معرض التخصصات"

September 29, 2022 / 6:54 PM
أسدلت "مكتبات الشارقة" الستار على فعاليات الدورة الرابعة من "معرض التخصصات"، بمشاركة 2132 طالباً وطالبة من 15 مدرسة حكومية وخاصة، والذي يستهدف طلبة المرحلة الثانوية الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية، إلى جانب الأفراد المهتمين بالدراسة في دولة الإمارات.
الشارقة 24:
 
اختتمت "مكتبات الشارقة" فعاليات الدورة الرابعة من "معرض التخصصات"، بمشاركة 2132 طالباً وطالبة من 15 مدرسة حكومية وخاصة، والذي يستهدف طلبة المرحلة الثانوية الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية، إلى جانب الأفراد المهتمين بالدراسة في دولة الإمارات؛ بهدف زيادة وعيهم بالمعارف والأساليب التي تتيح لهم اختيار التخصصات المناسبة، وتساعدهم على التخطيط لمسارهم المهني بنجاح.
 
واستضاف المعرض 17 جامعة وكلية ومعهداً بالدولة، تمثل مختلف التخصصات الأكاديمية، للإجابة عن تساؤلات الطلبة حول طبيعة فرص العمل المرتبطة بالتخصصات مستقبلاً. 
 
وتضمنت الفعاليات على مدار يومي المعرض، محاضرات ألقاها عدد من الاستشاريين الأكاديميين، الذين ركَّزوا على أبرز التحديات التي قد تواجه الطلبة، في اختيار التخصص الجامعي الأنسب.
 
 
وقدّمت الدكتورة فاطمة الغساني ضمن المحاضرة الأولى، "الاعتبارات الستة لاختيار التخصص الجامعي"، تحدثت فيها حول ضرورة تحديد رسالة الطلاب في الحياة لاختيار التخصص المناسب، واستعرضت قائمة بأهم عشرة اختصاصات مطلوبة لعام 2030، وعلى رأسها الأمن السيبراني والهندسة الطبية الحيوية.
 
وجاءت المحاضرة الثانية بعنوان "ما هو اختبار إمسات – اختبارات القبول الجامعي لطلاب الصف الثاني عشر"، واستعرضت فيها "المدرسة. كوم"، مجموعة نصائح تعزز من فرص نجاح الطالب في الاختبار، وركزت على تعريف الطلبة باختبار إمسات الإلكتروني ومدته وعدد الأسئلة فيه، وأكدت المحاضرة ضرورة معرفة الطالب بقوانين الرياضيات وخصائصها وشروطها للنجاح في الاختبار، وقدمت توصيفاً للحد الأدنى من الدرجات المطلوبة لضمان القبول الجامعي.
 
 
 

September 29, 2022 / 6:54 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.