جار التحميل...

°C,
ضمن معرض يقام في استوديوهات الحمرية

الشارقة للفنون تعلن الفائزين بجوائز "الشارقة وجهة نظر 10"

September 27, 2022 / 4:03 PM
كشفت مؤسسة الشارقة للفنون الفائزين بجوائز النسخة العاشرة من معرض التصوير الفوتوغرافي "الشارقة، وجهة نظر"، الذي يقام في استوديوهات الحمرية حتى 11 ديسمبر المقبل.
الشارقة 24:

أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون الفائزين بجوائز النسخة العاشرة من معرض التصوير الفوتوغرافي "الشارقة، وجهة نظر"، الذي يقام في استوديوهات الحمرية حتى 11 ديسمبر 2022.

وفاز بالجائزة الأولى للمعرض المصور محمد فضلة ربيع فاتق "بنغلاديش"، فيما حاز أربعة مصورين على جوائز الوصافة، وهم: مرتضى نكنهاد "إيران"، نيك نونسو "نيجيريا"، كيرتي كوماري "الهند"، وهادي باري "الولايات المتحدة"، وقد اختارتهم لجنة تحكيم دولية مؤلفة من المصورين سولماز دارياني ولمياء قرقاش وسهراب هورا.

وتحتفي النسخة العاشرة من المعرض بقدرة الفوتوغراف على التقاط الحقائق الاجتماعية وتنوع الحياة المعاصرة، عن طريق استعراض أشكال ووجهات نظر مختلفة من السرد البصري، وهو ما عكسته أعمال الفائزين التي تناولت قضايا ترتبط تارة بالظروف الاجتماعية والحياتية العامة، وتارة أخرى تنقل تجارب شديدة الخصوصية عاشها الفنانون شخصياً أو أحد أفراد عائلتهم.

ويعلّق محمد فضلة ربيع فاتق على الأزمات الإنسانية والبيئية في جميع أنحاء بنغلاديش، ويستعرض قضايا ملحّة عن طريق التصوير الوثائقي واللغة البصرية التي تنسج التجريدي والغامض والفكاهي والرمزي، حيث تسلط سلسلته "حديقة مظلمة"، 2021 الضوء على حياة عمال مزارع الشاي في منطقة سيلهيت في بنغلاديش، والتي اعتمدت على العمال المهاجرين من جميع أنحاء الهند الكبرى، بعد أن احتلها التجار الإنجليز في القرن التاسع عشر، إذ يشتغل مئات وآلاف العمال في هذه المزارع تحت ظروف قاسية، ويجدون أنفسهم ضحية لأزمة اقتصادية تحرمهم من شراء أرض أو منزل ملائم.
September 27, 2022 / 4:03 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.