جار التحميل...

°C,
لتحفيز بناء اقتصاد المعرفة وحماية حقوق المؤلفين والناشرين

"الإمارات لحقوق النسخ" تفتح الانتساب لعضويتها وتعرف بآليات عملها

September 23, 2022 / 7:32 PM
أقامت "جمعية الإمارات لإدارة حقوق النسخ" مساء الأربعاء، في المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، لقاءً للتعريف بمهامها أمام أكثر من 60 كاتباً وناشراً، ضمن جهودها الهادفة لترسيخ آلية احترافية لترخيص استخدام المصنفات الموثقة وحماية حقوق أصحابها وناشريها.
الشارقة 24:

نظمت "جمعية الإمارات لإدارة حقوق النسخ" مساء الأربعاء، في المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، لقاءً للتعريف بمهامها أمام أكثر من 60 كاتباً وناشراً، ضمن جهودها الهادفة لترسيخ آلية احترافية لترخيص استخدام المصنفات الموثقة وحماية حقوق أصحابها وناشريها، دعماً لجهود تحفيز بناء اقتصاد المعرفة وإرساء تقاليد حفظ حقوق المؤلفين، والناشرين في دولة الإمارات.

وشهد اللقاء احتفال الجمعية بالتوقيع على منح عضويتها لقائمة تتكون من 10 أعضاء شملت 7 دور نشر هي منشورات القاسمي، ودار التفرد لخدمات التصميم ونشر المطبوعات، وعشتار للنشر، ونور للنشر، ودار المكتبي للنشر والتوزيع، ودار ملهمون للنشر والتوزيع، والهدهد للنشر والتوزيع، و3 كُتّاب هم الكاتب محمد الحبسي، والكاتبة الدكتورة فاطمة الدربي، والكاتبة مريم القاسمي.
 
وأشارت الدكتورة اليازية خليفة، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إلى أن أهداف الجمعية وتطلعاتها تتماشى مع اهتمام دولة الإمارات وحرصها على حماية حقوق الملكية الفكرية وتطبيق التشريع القانوني الذي يكفل حماية حقوق المبدعين وتمكينهم من الاستفادة من المنتج المعرفي أو الإبداعي أو الفني الذي يجتهدون في تقديمه للمستخدمين.
 
وتعرّف المشاركون على رحلة التأسيس التي مرّت بها الجمعية بمتابعة حثيثة من قبل الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين، الرئيسة الفخرية لجمعية الإمارات لإدارة حقوق النسخ، من خلال فيديو تعريفي تضمن شرحاً لأهداف الجمعية، ومميزات الانتساب لعضويتها والامتيازات التي يحصل عليها أصحاب الحقوق من مؤلفين وكتّاب وناشرين.
September 23, 2022 / 7:32 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.