جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
استفاد منها 773 طالباً من الطلبة المنتسبين للمؤسسة

"تمكين الشارقة" تسدد الرسوم الدراسية للأيتام بقيمة 5 مليون درهم

21 سبتمبر 2022 / 3:26 PM
صورة بعنوان: "تمكين الشارقة" تسدد الرسوم الدراسية للأيتام بقيمة 5 مليون درهم
download-img
أعلنت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي عن سدادها رسوماً دراسية بقيمة قاربت من 5 مليون درهم للعام الدراسي 2022/2023 م، استفاد منها 773 طالباً يتيماً من الطلبة المنتسبين للمؤسسة في مدينة الشارقة والمناطق التابعة لها.
الشارقة 24:

أفادت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي عن سدادها رسوماً دراسية بقيمة قاربت من 5 مليون درهم للعام الدراسي 2022/2023 م، استفاد منها 773 طالباً يتيماً من الطلبة المنتسبين للمؤسسة في مدينة الشارقة والمناطق التابعة لها، وذلك ضمن إطار المشروع الأكاديمي المستدام "علّم بالقلم" الهادف لتمكين الأيتام أكاديمياً، وسد احتياجاتهم ومتطلباتهم التعليمية، والنهوض بهم علمياً وثقافياً.

ويوجّه هذا الدعم التعليمي للأيتام المتعثرين مادياً عن سداد مصاريف دراستهم، وهم أيضاً من ضمن الأسر المتعففة غير القادرين على توفير الدخل الكافي لأفراد أسرتهم، فيأتي هذا الدعم ضماناً لاستمرارهم في مقاعد الدراسة.

كما وبدأت المؤسسة قبيل بدأ العام الدراسي الحالي باستقبال طلبات تسجيل الطلبة الأيتام الراغبين في الحصول على مساعدات الرسوم الدراسية سواء المدرسية أو الجامعية والعمل على حصر احتياجاتهم المادية لتنفيذ الحملات الداعمة لجمع المبلغ المطلوب.

في هذا الصدد، أوضحت سعادة منى بن هده السويدي، مدير عام المؤسسة: "ندرك في مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي أهمية دعم التعليم والعناية بجميع متطلبات الأيتام التعليمية حيث نهتم من خلال مشروع "علّم بالقلم" بتوفير الرعاية التعليمية الشاملة للأيتام والقضاء على العوائق والصعوبات التي تواجههم، ويعد مشروع سداد الرسوم التعليم من أبرز البرامج التي نكثف من أجلها الجهود مع بداية كل عام ليحصل كل طالب على حقه في استمرار مقعده الدراسي بطمأنينة ودون أية أزمات وعوائق اقتصادية".

وتابعت بن هده: "بدورنا المسؤول تجاه الأيتام، فإننا لا نغّيب كذلك الدور الأساسي الذي يقوم به الداعمين من الأفراد ومؤسسات المجتمع ووقوفهم مع المؤسسة تحقيقاً للتكافل الاجتماعي ولاهتمامهم الملحوظ في مشروع "علّم بالقلم"، ودعم أسباب ومقومات استمرارهم وتميزهم الدراسي ضمن مجموعة واسعة من البرامج المقدمة في الجانب الأكاديمي".
September 21, 2022 / 3:26 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.