جار التحميل...

°C,
ضمن أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة

عبدالله بن زايد يلتقي عدداً من وزراء الخارجية في نيويورك

September 20, 2022 / 11:46 AM
بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في نيويورك، خلال لقائه عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة كل على حدة، العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية في كافة القطاعات.
الشارقة 24 – وام:

التقى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في نيويورك، عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة كل على حدة.

فقد التقى سموه كاثرين كولونا وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية في جمهورية فرنسا، والدكتور سوبرامنيام جاي شانكار وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند، والسفيرة ليندا توماس غرينفيلد المندوبة الدائمة للولايات المتحدة الأميركية لدى الأمم المتحدة.

وجرى خلال مجمل هذه اللقاءات بحث العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية في القطاعات كافة ومنها الاقتصادية والاستثمارية والمالية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي والثقافية والتعليمية والسياحية بين دولة الإمارات وهذه الدول.

كما استعرضت اللقاءات عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها ملف الطاقة والغذاء وأهمية تحقيق الاستقرار في السوق العالمي بالإضافة إلى سبل تعزيز الجهود العالمية المبذولة لمكافحة التغير المناخي.

وبحث سموه وأصحاب المعالي وزراء خارجية فرنسا والهند وسعادة المندوبة الدائمة للولايات المتحدة الأميركية لدى الأمم المتحدة عدداً من القضايا المدرجة على جدول أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، كما تبادلوا وجهات النظر تجاه المستجدات والقضايا الإقليمية والدولية.

حضر اللقاءات .. معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومعالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة ومعالي السفيرة لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة.
September 20, 2022 / 11:46 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.