جار التحميل...

°C,
خلال عقده اجتماعاً مع وزيري خارجيتهما بنيويورك

عبد الله بن زايد: الإمارات ترتبط بعلاقات مميزة مع الهند وفرنسا

September 20, 2022 / 10:47 AM
بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، في نيويورك، علاقات التعاون الثنائي والشراكة الاستراتيجية، مع كاثرين كولونا وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية في جمهورية فرنسا، والدكتور سوبرامنيام جاي شانكار وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند.
الشارقة 24 – وام:

عقد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، اجتماعاً ثلاثياً مع كاثرين كولونا وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية في جمهورية فرنسا، والدكتور سوبرامنيام جاي شانكار وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند.

جرى خلال الاجتماع - الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ 77 من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك - بحث علاقات التعاون الثنائي والشراكة الاستراتيجية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يدعم جهود الدول الثلاث لتحقيق الازدهار الاقتصادي والتنمية المستدامة.

كما بحث سموه مع كاثرين كولونا والدكتور سوبرامنيام جاي شانكار عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك ومنها التغير المناخي وسبل تعزيز الجهود العالمية لمكافحته خاصة مع استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الدول الأطراف COP28  العام المقبل.

وناقش الاجتماع المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وأهمية تعزيز التعاون الدولي في مواجهة التحديات العالمية ومنها أمن الطاقة والغذاء.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان - خلال الاجتماع - أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات مميزة وشراكة استراتيجية مثمرة مع الهند وفرنسا، مشيراً إلى أن الدول الثلاث لديهم رؤى وتطلعات مشتركة لتحقيق النمو المستدام في مجتمعاتهم بما يحقق الازدهار والرخاء لشعوبهم.

من جانبهما أكد الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند الصديقة، وكاثرين كولونا وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية في جمهورية فرنسا على أهمية هذا الاجتماع الثلاثي ودوره في تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع دولة الإمارات على الصعدة كافة.

حضر اللقاء .. معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومعالي السفيرة لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة.
 
September 20, 2022 / 10:47 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.