جار التحميل...

°C,
بدعم من جمعية الشارقة الخيرية

جمعية أصدقاء مرضى السرطان توفد 11 حالة لأداء مناسك العمرة

September 12, 2022 / 6:08 PM
خلال التوجه إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة
أوفدت جمعية أصدقاء مرضى السرطان مؤخراً، 11 حالة من المرضى المسجلين لديها لأداء مناسك العمرة، بدعم من جمعية الشارقة الخيرية، التي تكفلت بكامل نفقات المعتمرين، في إطار التنسيق والتعاون القائم بين الجانبين، وضمن مشروع "تيسير العمرة".
الشارقة 24:

أعلنت جمعية أصدقاء مرضى السرطان، أنها أوفدت مؤخراً، 11 حالة من المرضى المسجلين لديها لأداء مناسك العمرة، بدعم من جمعية الشارقة الخيرية، التي تكفلت بكامل نفقات المعتمرين، في إطار التنسيق والتعاون القائم بين الجانبين، وضمن مشروع "تيسير العمرة".
 
وأوضح عبد الله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية، أن الحملة تضم عدداً من المرضى الذين تم ترشيحهم من قبل جمعية أصدقاء مرضى السرطان، وبعد دراسة حالاتهم، من خلال فريق عمل المساعدات الداخلية بالجمعية، تم التكفل بالحملة، لما لها من أثر طيب في نفوس المرضى، حيث يمثل المشروع دعماً معنوياً لهم في مواجهة الداء والتغلب عليه، خاصة أن نسبة كبيرة منهم يحلمون بزيارة بيت الله الحرام.

وأضاف المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية، أنه تم ترتيب مناطق الإقامة للمعتمرين بفنادق قريبة من الحرم، ليتسنى لهم سهولة التنقل من وإلى الحرم، خاصة أن نسبة كبيرة منهم من كبار السن، إلى جانب استخراج التأشيرات قبل وقت كاف من توقيت الرحلة، مع توفير تذاكر السفر ووسائل تنقلات بين مكة المكرمة والمدينة المنورة والمطارات.

ولفت بن خادم، إلى أن الجمعية دأبت على تسيير حملات العمرة، وتمكنت خلال السنوات الخمس الماضية من إيفاد 150 حالة من المرضى، متوجهاً بالشكر الجزيل إلى المتبرعين أصحاب الأيادي البيضاء، ممن ساهموا في دعم هذا المشروع، الذي حقق حلم وطموح الكثيرين من غير المقتدرين بأداء شعائر العمرة.

من جانبها، توجهت سعادة سوسن جعفر رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان، بالشكر لجمعية الشارقة الخيرية، على التعاون لتحقيق هذا الهدف النبيل، وأضافت نعتبر مبادرة رحلة عمرة للمرضى خير مثال على دور الجانب المعنوي في مساعدة المصابين بمرض السرطان، على النظر إلى المرض من زاوية أخرى تجعلهم أكثر أملاً بالتغلب عليه.

ودعت جعفر، شركاء الجمعية والداعمين إلى التبرع لصالح هذه المبادرة وغيرها من الأنشطة، التي تستهدف تمكين المرضى وزراعة التفاؤل لديهم، باعتباره جزءاً أساسياً خلال مرحلة العلاج لزيادة فرص التعافي، التي ترتفع نسبتها لدى المريض كلما تقبل العلاج بمعنويات عالية.
September 12, 2022 / 6:08 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.