جار التحميل...

°C,
تضمن محتوى يستهدف الأطفال

بتحذير...دول الخليج تطالب نتفليكس بسحب محتوى يتعارض مع قيم الإسلام

September 07, 2022 / 6:25 AM
شعار نتفليكس على هاتف محمول

في تحذير شديد اللهجة، طالبت دول الخليج العربية من عملاق البث الأميركي "نتفليكس" حذف محتوى يعتبر مسيئاً للقيم الإسلامية والمجتمعية في المنطقة، بحسب ما أكدت هيئة تنظيم الإعلام في السعودية يوم الثلاثاء، ولم تحدد الهيئة المحتوى ولكنها أشارت إلى أنه تضمن محتوى يستهدف الأطفال، وعرضت قناة الإخبارية الحكومية السعودية، في برنامج يناقش هذه القضية، مقاطع رسوم متحركة غير واضحة مخلة للآداب والقيم الإسلامية.
الشارقة 24 –رويترز: 

أفادت هيئة تنظيم الإعلام في السعودية يوم الثلاثاء أن دول الخليج العربية طالبت نتفليكس عملاق البث الأميركي بحذف محتوى يعتبر مسيئاً "للقيم الإسلامية والمجتمعية" في المنطقة.

ولم تحدد الهيئة المحتوى ولكنها أشارت إلى أنه تضمن محتوى يستهدف الأطفال، وعرضت قناة الإخبارية الحكومية السعودية، في برنامج يناقش هذه القضية، مقاطع رسوم متحركة غير واضحة تظهر على ما يبدو عناق فتاتين.

وأوضحت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ومقرها الرياض أن هذا المحتوى انتهك اللوائح الإعلامية في دول مجلس التعاون الخليجي، الذي يضم السعودية والإمارات والبحرين وسلطنة عمان وقطر والكويت.

وأضافت دون الخوض في تفاصيل أنه إذا استمرت نتفليكس في بث المحتوى فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة بياناً مشابهاً بشأن محتوى نتفليكس يوم الثلاثاء قائلة:" إنها ستتابع ما تبثه المنصة في الأيام المقبلة وتقيّم التزامها بضوابط البث في البلاد.

وحظرت الإمارات ودول إسلامية أخرى في وقت سابق من هذا العام عرض فيلم الرسوم المتحركة "لايت يير" الذي أنتجته شركتا والت ديزني وبيكسار في دور السينما بسبب محتواه المسيء للقيم المجتمعية.
September 07, 2022 / 6:25 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.