جار التحميل...

°C,
بعد تسجيل 157 إصابة جديدة بكوفيد-19

الصين تفرض حجراً صحياً على 20 مليوناً في مدينة شينغدو

September 01, 2022 / 7:37 PM
جانب من فحوصات الكشف عن إصابات كورونا في الصين
فرضت السلطات الصينية، الحجر الصحي على أكثر من 20 مليون شخص، بمدينة شينغدو في جنوب غرب البلاد، اليوم الخميس، في وقت تواجه فيه البلاد زيادة في الإصابات بكوفيد-19.
الشارقة 24 – أ ف ب:

دخل أكثر من 20 مليون شخص، اليوم الخميس، في حجر صحي بمدينة شينغدو في جنوب غرب الصين، في وقت تواجه فيه البلاد زيادة في الإصابات بكوفيد-19.

وتستمر الصين، في اتباع استراتيجية صحية صارمة، على الرغم من أن نسب الإصابة بكوفيد-19 منخفضة على أراضيها مقارنة بدول أخرى.

وتُطبّق هذه السياسة، من خلال فرض عدة إغلاقات عامة، عند رصد إصابات بكوفيد-19، وإجراء فحوصات كوفيد-19 شبه إلزامية كلّ 72 أو 48 أو حتى 24 ساعة، بالإضافة إلى فرض حجر صحي وإغلاق مفاجئ لمصانع وشركات.

وسجّلت شينغدو، وهي إحدى أكبر المدن في الصين، 157 إصابة جديدة بكوفيد-19 الخميس، وأمرت السلطات بإجراء فحوصات كوفيد-19 على الـ20 مليون نسمة تقريباً من أجل احتواء تفشي الفيروس.

وأوضحت بلدية شينغدو، أن على الجميع "لزوم منازلهم"، اعتباراً من الساعة السادسة من بعد ظهر الخميس، دون تحديد مدّة تطبيق هذا الإجراء.

وستتمكن كلّ أسرة من إرسال شخص واحد يومياً إلى الخارج، للتبضّع ولشراء سلع أساسية، شرط تقديم نتيجة سلبية من فحص "بي سي آر" أُجري قبل أقلّ من 24 ساعة.

وتواجه الصين منذ أسابيع، انتشاراً وبائياً محدودًا، من ناحية عدد الإصابات، لكنها تطال عدداً كبيراً من الأقاليم الصينية.

وأُرجئت العودة الحضورية إلى المدارس والجامعات، في عشر مدن ومناطق على الأقلّ، بحسب الصحافة الرسمية.

والوضع مماثل في مدينة شينيغ التي تضمّ 2.5 مليون نسمة، وهي عاصمة إقليم تشينغهاي الشاسع المحاذي للتيبيت (غرب).

وفي مدينة شينزين الجنوبية المحاذية لهونغ كونغ، أعلنت السلطات الخميس، فرض قيود ليلية جديدة في حيّ نانشان الذي تقع فيه مقرّات العديد من الشركات المحلية الضخمة للتكنولوجيا مثل "تينسينت" لألعاب الفيديو، و"زد تي إي" للاتصالات.

وأعلنت السلطات المحلية في بيان، أن أماكن الترفيه مثل دور السينما تلقت أمراً بالإغلاق.

ويتوجب على سكان نانشان أيضاً، تقديم نتيجة سلبية من فحص "بي سي آر" أُجري قبل أقلّ من 24 ساعة، قبل الدخول إلى مجمعاتهم السكنية.
September 01, 2022 / 7:37 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.