جار التحميل...

°C,
خلال هذا الأسبوع

وكالة الطاقة الذرية تزور محطة زابوريجيا النووية بعد تعرضها للقصف

August 29, 2022 / 1:00 PM
أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة على صفحتها في تويتر يوم الاثنين أنها ستزور محطة زابوريجيا للطاقة النووية خلال هذا الأسبوع، وستقوم بعمليات تفتيش في المحطة التي تعرضت للقصف، بهدف الوقوف على الأضرار التي لحقت بها، وحماية أكبر منشأة نووية في أوكرانيا وأوروبا.
الشارقة 24 - رويترز:

أفادت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة على تويتر يوم الاثنين أنها ستقوم بعمليات تفتيش في محطة زابوريجيا للطاقة النووية التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا هذا الأسبوع.

ويأتي هذا الإعلان بعد أشهر من المفاوضات التي سعت خلالها الوكالة للوصول إلى المنشأة، التي يعمل موظفوها الأوكرانيون بأوامر من القوات الروسية، وهو وضع ذكرت وكالة الطاقة الذرية أنه يهدد سلامة أكبر محطة نووية في أوروبا.

وستقوم البعثة التي يقودها المدير العام لوكالة الطاقة الذرية رافائيل جروسي بتقييم أي ضرر حدث جراء القصف الأخير بالقرب من المحطة في زابوريجيا، والذي يتبادل الجانبان الاتهامات بالمسؤولية عنه.

وقال جروسي على تويتر يوم الاثنين "علينا أن نحمي سلامة وأمن أكبر منشأة نووية في أوكرانيا وأوروبا"، ونشر صورة له مع 13 موظفا آخرين على ما يبدو في صالة كبار الشخصيات في مطار فيينا.

ومضى قائلا "نحن فخورون بقيادة هذه المهمة في زابوريجيا في وقت لاحق من الأسبوع الحالي".

ولم يحدد هو ولا الوكالة موعد الوصول إلى المحطة.

وقالت وزارة الطاقة الأوكرانية إنها لن تعلق على رحلة بعثة وكالة الطاقة الذرية "لأسباب أمنية".
August 29, 2022 / 1:00 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.