جار التحميل...

°C,
في المجالات الثقافية والأرشفة والتوثيق

الأرشيف والمكتبة الوطنية يبحث تعزيز التعاون مع المؤسسات السورية

August 25, 2022 / 8:18 PM
ناقش سعادة عبد الله ماجد آل علي، مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية، مع السفير الدكتور غسان عباس، القائم بأعمال سفارة الجمهورية العربية السورية لدى الدولة، سبل تعزيز التعاون والتنسيق في المجالات الثقافية والأرشفة والتوثيق، وأساليب جمع ذاكرة الوطن وحفظها للأجيال.
الشارقة 24 – وام:

بحث سعادة عبد الله ماجد آل علي، مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية، مع السفير الدكتور غسان عباس، القائم بأعمال سفارة الجمهورية العربية السورية لدى الدولة، سبل تعزيز التعاون والتنسيق في المجالات الثقافية والأرشفة والتوثيق، وأساليب جمع ذاكرة الوطن وحفظها للأجيال، لاسيما التراث الثقافي غير المادي، وإقامة فعاليات مشتركة بين البلدين الشقيقين، والتكامل في مجال الإنجاز الثقافي وخاصة الترجمة الجادة والهادفة.

وأكد آل علي خلال لقائه الدكتور غسان عباس ومرافقيه في مقر الأرشيف والمكتبة الوطنية، دور المكتبة الوطنية في الحفاظ على المصادر والمراجع والكنوز الثقافية القيمة وإتاحتها للباحثين والأكاديميين والطلبة وغيرهم في ظل التحول الرقمي، مشيراً إلى أن المعرفة بأشكالها تسهم في ترسيخ الاقتصاد المعرفي لبلوغ المستقبل والحفاظ على مسيرة التقدم في إطار العلاقات الثنائية بين الأرشيف والمكتبة الوطنية والمؤسسات الثقافية والأرشيفية في سوريا.

وقدم سعادته إصدارات الأرشيف والمكتبة الوطنية التي توثق تاريخ وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنطقة الخليج إلى مكتبة الأسد الوطنية في دمشق، وذلك لأهميتها هذه الإصدارات لرواد المكتبة من الباحثين، والمهتمين بتاريخ دولة الإمارات، وتجربتها الوحدوية الرائدة، وحاضرها المشرق.

وأكد الجانبان أهمية الحفاظ على التراث الثقافي بوصفه ركيزة أساسية للهوية الثقافية الوطنية والداعم الأساسي لسياسات واستراتيجيات اقتصاد المعرفة وهو ما يوجب صونه واستدامته بتوثيقه وحفظه للأجيال القادمة.
August 25, 2022 / 8:18 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.