جار التحميل...

°C,
أطلقت ورشة "القواعد الذهبية" على مدى يومين

"سلامة الطفل" تعزز الوعي بإجراءات الحافلات عند 900 سائق ومشرف

August 25, 2022 / 5:29 PM
خلال الورشة في الجامعة القاسمية
جمعت إدارة سلامة الطفل على مدى يومين أكثر من 900 من سائقي ومشرفي الحافلات من مختلف مناطق إمارة الشارقة، في ورشتي عمل حرصاً منها على توفير إجراءات السلامة للأطفال عند ركوب الحافلات المدرسية، ولضمان حماية الأطفال من كافة المخاطر.
الشارقة 24:
 
تزامناً مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد، وضمن أنشطة حملتها التوعوية الشاملة التي تنفذها على مدار العام تحت شعار "سلامتهم أولاً"، جمعت إدارة سلامة الطفل على مدى يومين أكثر من 900 من سائقي ومشرفي الحافلات من مختلف مناطق إمارة الشارقة، في ورشتي عمل بعنوان "القواعد الذهبية لركوب الحافلة المدرسية" حرصاً منها على توفير إجراءات السلامة للأطفال عند ركوب الحافلات المدرسية.

وشارك في التدريب بمسرح الجامعة القاسمية، خلال الورشتين ممثلون عن إدارة المرور والدوريات في الإدارة العامة لشرطة الشارقة، وهيئة الشارقة للدفاع المدني، ومواصلات الإمارات واستهدفت الورشتان رفع الوعي لدى سائقي ومشرفي الحافلات المدرسية بالأساسيات الواجب اتباعها للحفاظ على سلامة الطلاب خلال رحلتهم إلى المدرسة والعودة منها لضمان حماية الأطفال من كافة المخاطر.

وركزت الورشتان على تعريف السائقين والمشرفين على قانون حقوق الطفل الإماراتي، وتعزيز الوعي بحماية سلامة الطلاب من مخاطر المساحات المحيطة بالحافلة، أثناء صعودهم ونزولهم، وتعزيز إجراءات السلامة على متن الحافلات والتزام السائقين بالسرعة القانونية، واتباع الإرشادات المرورية والتوعية بكيفية التعامل مع الحوادث المختلفة، والتأكد من مغادرة الطلاب للحافلات تجنباً لنسيان الأطفال في الحافلات، وتأمينها من الحرائق وأتباع الطرق المثلى لتأمين الأطفال من مخاطرها، كما تم تذكير المشاركين برقم خط نجدة الطفل 800700 للإبلاغ عن أية مخاطر تهدد سلامة الأطفال أثناء نقلهم على متن الحافلات المدرسية.

وتحدث المشاركون في الورشة، حول مسؤوليات السائق التي تتمثل في متابعته لصعود ونزول كل طفل، والتزامه بسرعة الطريق والقيادة الآمنة، ومراعاة كافة القوانين واللوائح الخاصة بتنظيم حركة المرور، كما نوهوا بأهمية اتباع الخطوات الثلاث عند حدوث حريق في الحافلة، حيث يلزم أولاً إيقافها في مكان آمن، ثم إخلاؤها من الطلاب، والاتصال بالدفاع المدني.
دور المشرفات

وفي تعليقها على الورشة، أكدت نهلة حمدان، نائب مدير إدارة سلامة الطفل، أن "إدارة سلامة الطفل" حريصة على ترسيخ التعاون مع شركائها المعنيين بشؤون الطفل، والذين يمتلكون خبرات رائدة في مجال رفع الوعي لدى السائقين والمشرفين بقواعد وأساسيات حماية الأطفال في الحافلات، من خلال كوادرهم المتخصصة".

وأشارت حمدان إلى أن امتلاك السائقين والمشرفين لتلك الضوابط والمعارف من شأنها أن تقي المجتمع من الحوادث التي تضر بسلامة الأطفال أو تشكل خطراً على حياتهم، وأن الإدارة تدرك أن تمتع هاتين الفئتين بذلك الوعي يسهم في تدارك الحوادث قبل وقوعها، ويجنب الأطفال مخاطر الطريق إلى المدرسة، ما يسهم في توفير بيئة دراسية آمنة تساعد الأطفال على التحصيل واكتساب المعارف.

وكرمت إدارة سلامة الطفل الشركاء والمحاضرين، وقدمت لهم شهادات تقدير على جهودهم في تحقيق رؤية الإدارة في الوصول إلى مجتمع واعٍ بسلامة الطفل، وآمن على أبنائه من كافة الحوادث.

August 25, 2022 / 5:29 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.