جار التحميل...

°C,
بعد قرار فسخ العقد

مكلارين تقرر الاستغناء عن خدمات ريتشاردو نهاية موسم 2022

August 24, 2022 / 8:24 PM
يغادر سائق الفورمولا 1 الأسترالي دانيال ريتشارد، فريقه الحالي ماكلارين نهاية الموسم الحالي، بعد قرار فسخ العقد الذي يربط الطرفين حتّى نهاية عام 2023، حسب ما أعلنت الأربعاء الحظيرة البريطانية.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

أنهى فريقه مكلارين، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، عقد الأسترالي دانييل ريتشارد مبكراً.

وكان مقرراً أن ينتهي عقد ريتشاردو، الفائز بثمانية سباقات للجائزة الكبرى، مع مكلارين في نهاية عام 2023، وشدد الشهر الماضي فقط على أنه "ملتزم بالتواجد مع مكلارين حتى نهاية العام المقبل".
 
وقررت إدارة فريق مكلارين إنهاء الفترة المحبطة لريتشاردو 33 عاماً مع الفريق، من خلال سداد قيمة الموسم الأخير من عقده.

ومن المقرر أن يرحل ريتشاردو عن مكلارين بنهاية الموسم الجاري، حيث يتوقع أن يحل محله مواطنه الشاب أوسكار بياستري 21 عاماً، سائق فريق البين.

وأعلن فريق ألبين، في وقت سابق من الشهر الجاري، أن بياستري، السائق الاحتياطي للفريق الفرنسي، سيتسابق معهم الموسم المقبل، ولكن سرعان ما قال بياسترى إنه لن يكون مع فريق مكلارين غير أنه يعتقد أن الفريق الفرنسي بطل فورمولا/2 وافق بالفعل على بنود التعاقد مع مكلارين.

وكشف مكلارين أنه سيعلن خططه للموسم المقبل في الوقت المناسب.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية "بي أيه ميديا"، تصريحات لريتشاردو قبل انطلاق منافسات سباق جائزة بلجيكا الكبرى، ضمن بطولة العالم لسيارات فورمولا/1، المقررة الأحد المقبل.

وقال ريتشاردو: "إنه لشرف كبير أن أكون جزءاً من عائلة ماكلارين خلال الموسمين الماضيين، ولكن بعد عدة أشهر من المناقشات مع "الرئيس التنفيذي للفريق"، زاك براون و "مدير الفريق" أندرياس، سيدل قررنا إنهاء عقدي مع الفريق مبكراً، والرحيل عن الفريق نهاية هذا الموسم".
 
وأوضح ريتشاردو: "سأعلن عن خططي المستقبلية في الوقت المناسب، ولكن بغض النظر عما يجلبه الفصل التالي، لا أشعر بأي ندم وأنا فخور بالجهد والعمل الذي قدمته لمكلارين، وخاصة الفوز في مونزا، الموسم الماضي".
 
واختتم السائق الأسترالي حديثه قائلاً "لم أكن متحمساً أكثر من أي وقت مضى للمنافسة وأن أكون جزءاً من رياضة أحبها كثيراً وأتطلع إلى ما سيأتي بعد ذلك".
August 24, 2022 / 8:24 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.